شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

هاكرز يحجبون آلاف المواقع والحسابات لداعش

حجبنا ما يزيد عن مئة موقع الكتروني وأكثر من 55 ألف حساب على تويتر، وقبل ذلك قمنا بتقويض عمل شبكة المجندين في تركيا الذين كانوا يُوفدون أنصار داعش إلى سورية، وقد تم إلقاء القبض على بعضهم وقتل البعض الآخر خلال الاشتباكات معهم.
رمز الخبر: 12475
12:43 - 06 July 2015
ستخدم عناصر تنظيم "داعش" الارهابي تكنولوجيات حديثة لنشر الأيديولوجيا المتطرفة. ويقوم التنظيم بتجنيد أنصار جدد في الحسابات على شبكات التواصل ، لكن الهاكرز ذوي خبرة اصبحوا يتصدون لهم.

أدلى هاكر رفض الكشف عن هويته، بتصريح خاص لقناة " RT روسيا اليوم"، وتابعته "المسلة"، حيث قال إن فريقه حجب مئات المواقع الالكترونية وآلاف الحسابات لعناصر تنظيم داعش.

واستطاع تنظيم داعش الارهابي الاستيلاء على أراضي واسعة في كل من العراق وسورية. وذلك على الرغم من كل الجهود التي تبذلها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، كما توعد عناصر داعش الأسبوع الجاري باحتلال قطاع غزة بغية تحويله إلى معقل جديد للتطرف.

ويكمن نجاح داعش في الدعاية النشطة التي يمارسها هذا التنظيم في داخل شبكات التواصل الاجتماعي. لكن قوة الانترنت باتت موجهة ضد المتشددين أنفسهم.

واضاف الهاكر إننا حجبنا ما يزيد عن مئة موقع الكتروني وأكثر من 55 ألف حساب على تويتر، وقبل ذلك قمنا بتقويض عمل شبكة المجندين في تركيا الذين كانوا يُوفدون أنصار داعش إلى سورية، وقد تم إلقاء القبض على بعضهم وقتل البعض الآخر خلال الاشتباكات معهم، مبينا ان الأنباء الواردة من مختلف المناطق تفيد بأن نشاطنا مفيد وفعال. ويبدو أن جهودنا أكثر فعالية مما كنا نتوقع.

ويتيح فريق الهاكرز لكل من يريد ذلك فرصة لنشر معلومات عن أعمال ارهابيي داعش على موقعه.

وقال ناطق باسم موقع "Ghost Securety": إننا نشاهد مقاطع فيديو تبيّن أعمالهم الوحشية وتعليقات الصحفيين عليها قبل أن تحذف وسائل الإعلام لقطات محظورة للعرض. ومن المعروف أن دعاية المتشددين تقوم على العنف، وإننا نضطر إلى متابعة كل ما يفعلونه من أعمال الوحشية، الأمر الذي يعد صعبا ومتعبا من الناحية النفسية، لكن لا بد أن يكون هناك أحد بوسعه مواجهة هؤلاء.

النهایة/AR01

منبع: المسلة

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: