شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

انشقاق قياديان عسكريان من داعش وفرارهما لتركيا

بعد مبايعته لداعش الارهابي عقب دخول الأخير إلى دير الزور منتصف العام الماضي، اتهم معارضون سوريون، عمّار الحداوي بالسرقة، والاختلاس، والخيانة.
رمز الخبر: 12472
10:53 - 06 July 2015
انشق قياديان عسكريان من تنظيم داعش الارهابي في دير الزور شمال شرق سوريا وهربا إلى تركيا، عبر مناطق تخضع لسيطرة تنظيم جبهة النصرة.

وقالت صحيفة "الرأي العام" في خبر تابعته "المسلة"، نقلا عن مواقع مقربة من داعش ان عامر النكلاوي المكنى (أبو محمود)، الذي كان يتزعم لواء جند الرحمن قبل مبايعته للتنظيم منذ عامين وهو ينحدر من قرية الشنان في ريف دير الزور الشرقي احد المنشقين.

وشارك النكلاوي في قصف قرى الشعيطات أبرز المناطق التي قاومت داعش في دير الزور، وخسرت نحو 1000 من رجالها على يد التنظيم الارهابي في مثل هذه الأيام من العام الماضي.

وكان لواء جند الرحمن يمتلك آبار نفط، وبايع داعش للحفاظ عليها، وقبل دخول التنظيم إلى قرى الشعيطات، جلب ما يعرف بقائد اللواء عامر النكلاوي مدافع هاون جحيم (من أثقل أنواع مدافع الهاون) والتي كانت ترابط مقابل الجيش السوري على جبهة مطار دير الزور، وقصف بها قرى الشعيطات.

وأوضح معارضون سوريون أن عامر النكلاوي كان أمير قرية الشنان، التي ينحدر منها في ريف دير الزور الشرقي، إلّا أن سببا مجهولا جعله ينشق عن التنظيم، ويفرّ إلى تركيا.

وفي السياق ذاته، أعلنت صفحات تابعة لفصائل مسلحة في دير الزور، أن ما يسمى بالقيادي الشرعي عمار الحداوي، الذي تحول إلى أمني لاحقا، ترك مدينته الشحيل، وهرب إلى مدينة أورفا في تركيا.

ويعد عمّار الحداوي من أبرز وجوه المعارضة السورية، حيث بدأ بالظهور على القنوات التلفزيونية مع بداية الاحداث في سوريا، حين كان مسؤولا عن كتائب في ما يسمى بالجيش الحر.

وبعد مبايعته لداعش عقب دخول الأخير إلى دير الزور منتصف العام الماضي، اتهم معارضون سوريون، عمّار الحداوي بـ"السرقة، والاختلاس، والخيانة"، قائلين إنه كان يتردد طوال الفترة الماضية إلى السعودية لجلب التبرعات، التي تبيّن لاحقا أنه كان يتصرف فيها بمفرده.

النهایة/AR01

منبع: المسلة
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: