شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

إجراءات بحرينية استباقية للنأي بالمساجد عن الأعمال الإرهابية

رمز الخبر: 12415
17:45 - 02 July 2015
إجراءات بحرينية استباقية للنأي بالمساجد عن الأعمال الإرهابيةهدد تنظيم داعش البحرين بأنها ستكون المحطة التالية للتفجيرات الجمعة المقبل، من خلال تغريدة أطلقها عضو بحريني في التنظيم يدعى تركي البنعلي مطلوب إلى السلطات البحرينية وتم إسقاط جنسيته في الآونة الأخيرة.

وأثارت تلك التهديدات مخاوف السلطات البحرينية، حيث اتخذت إجراءات احترازية عدة، كما اجتمع رئيس الوزراء ووزير الداخلية مع عدد من رجال الدين من الطائفتين.

وألغت إدارة الأوقاف الجعفرية صلاة النساء في جميع مساجدها حتى إشعار آخر، بينما دعت إلى التأكد من عدم وجود أجسام غريبة داخل المساجد قبل دخول المصلين إليها، ومنع دخول الأشخاص غير المعروفين وإبقاء الملاحظين عند الأبواب أثناء الصلاة. من جانبه، دعا رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى تنزيه المنبر الديني عن كل ما يخالف الدين ويتنافى مع الشريعة الإسلامية، محملا رجال الدين والعلماء والمشايخ من الطائفتين، مسؤولية جمع الكلمة والتصدي للإرهاب.

وفي السياق نفسه، دعا وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله، الأئمة والمؤذنين والعلماء والمصلين إلى التعاون مع وزارة الداخلية للحفاظ على الأمن والاستقرار، وحماية دور العبادة، وقال إنه سيتم تركيب كاميرات في دور العبادة للطائفتين، كإجراء احترازي قبل وقوع أي مشاكل. من جانبه، أكد وزير العدل والشؤون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات قانونية بحق من يتورّط بالتحريض على الكراهية..

وأضاف الوزير، إن الأحداث الخطرة في المنطقة تستوجب بذل أقصى درجات المسؤولية، تجاه صون الخطاب الجامع، وإبعاد المنبر الديني عن كل أشكال الاستغلال لغير أهدافه السامية والجليلة.

النهایة/AR01

منبع: العرب
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: