شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

٢٨ قتيلا فى هجوم لـداعش على منزل شقيقين من قادة الحوثيين بصنعاء

رمز الخبر: 12406
23:50 - 01 July 2015
٢٨ قتيلا فى هجوم لـداعش على منزل شقيقين من قادة الحوثيين بصنعاء
أعلنت قيادة القوات المشتركة لقوات التحالف بقيادة السعودية مقتل أحد الجنود التابعين للقوات البرية إثر إصابته بمقذوف عسكرى أطلقه المتمردون الحوثيون على منطقة نجران جنوب غرب المملكة على الحدود مع اليمن ، وقالت القيادة فى بيان أمس ، إن الرقيب محمد بن على بن محمد آل مليد من منسوبى القوات البرية استشهد أمس الأول إثر إصابته.

وفى تطور آخر، قتل ما لا يقل عن ٢٨ شخصا بينهم ثمانى نساء فى هجوم مساء أمس الأول فى صنعاء استهدف منزل شقيقين من قادة التمرد الحوثى، حسبما أفاد مصدر طبى، وتبنى تنظيم "داعش" الهجوم الذى نفذ بواسطة سيارة مفخخة فى بيان نشر على الإنترنت، وقال مصدر أمنى إن الهجوم استهدف منزل الشقيقين فيصل وحميد جياش، حيث كان يقام مجلس عزاء بعد وفاة أحد أقارب العائلة، وطوق المسلحون الحوثيون الحى الواقع فى وسط صنعاء ولكنهم سمحوا لسيارات الإسعاف بإجلاء الضحايا، بحسب شهود.

ومن ناحية أخرى، قتل مواطن يمنى وأصيب ٣٧ آخرون فى انفجارين بالعاصمة صنعاء .

وصرح مصدر أمنى يمنى مسئول بأن الانفجار الأول وقع أمام مسجد سوق بنى منصور فى مديرية الحيمة الخارجية فى صنعاء، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين من المواطنين .

وقال المصدر إن الانفجار الثانى وقع الليلة قبل الماضية إثر انفجار سيارة مفخخة فى حى الصياح بالعاصمة ، مما أسفر عن إصابة ٣٥ مواطنا بجروح، موضحا أن السيارة كانت متوقفة بالقرب من منزل بالحى مما أسفر عن تضرر عدد من المنازل وسيارات المواطنين.

وفى هذه الأثناء، صرح مصدر أمنى يمنى بأن ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا أمس بمحافظة البيضاء وسط اليمن بعد أن انفجر بهم حزام ناسف كانوا يحملونه، مشيرا إلى أن الثلاثة كانوا يستقلون دراجة نارية فى مدينة البيضاء عندما انفجر بهم الحزام.

وفى عدن، نفى قيادى فى المقاومة الشعبية بمحافظة عدن جنوبى اليمن، سيطرة جماعة الحوثيين على منطقة بئر أحمد، شمال مدينة عدن.

النهاییة/AR01

منبع: الأهرام
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: