شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

آية الله قاسم صمام أمان وعلى السلطة الاعتذار لأنها أخطأت

لفت السيد هادي الموسوي الى أن اية الله قاسم صمام امان وصفحة بيضاء تستطيع السلطة قراءاتها وهو ينطلق باهتمامه من مسؤوليته الدينية والوطنية,مشددا على أن لتوجيهات سماحته الحصانة الكبيرة للسلامة الاهلية ونبذ كل ما يمكن أن تنجر اليه الساحة.
رمز الخبر: 12332
21:17 - 26 November 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

أكد مسؤول دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية سيد هادي الموسوي أنه من الصعب جدا الكلام عن ردة الفعل الشعبية تجاه اقتحام منزل اية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم,معللا بأن هذا الفعل مدان بطريقة واسعة من قبل أبناء البحرين.

ورأى الموسوي أن السلطة لا تستطيع تبرير الحادثة لأن الفيديو الذي نشرته وزارة الداخلية هو تصوير مجتزأ وواضح لأن المدة التي تم قضاؤها في البيت تجازوت العشر دقائق بحسب شهود عيان,مشيرا أيضا الى تعدي التفتيش الى تفتيش السيارة,ومتسائلا :” فاذا كنت تريد مطلوبا ما بالك بتفتيش السيارة؟”.

وقال الموسوي أنه لربما نشر الفيديو جاء لامتصاص الغضب الشعبي مشددا على ضرورة احترام حرمة البيوت دستوريا واخلاقيا.الموسوي وخلال مشاركته في برنامج البحرين اليوم أكد أن ما جرى رسالة عمدية نظرا لمواقف سماحة اية الله الشيخ قاسم الداعمة للشعب, كما شدد على ضرورة أن تدرك السلطات البحرينية بأن المساس بسلامة اي بيت منها بيت الشيخ قاسم مسألة مدانة ,قائلا بأن "ضمير الشعب يجرم ويدين ذلك”.

ولفت السيد هادي الموسوي الى أن اية الله قاسم صمام امان وصفحة بيضاء تستطيع السلطة قراءاتها وهو ينطلق باهتمامه من مسؤوليته الدينية والوطنية,مشددا على أن لتوجيهات سماحته الحصانة الكبيرة للسلامة الاهلية ونبذ كل ما يمكن أن تنجر اليه الساحة.

هذا وطالب الموسوي السلطة في البحرين بالا تعتدي على اصغر بيت في البحرين,متسائلا:” فكيف باقتحام منزل هذا الرجل الذي هو بقامة الوطن ونجد فيه أملنا؟؟”.

من جانب آخر أكد مدير حوزة الإمام الباقر (ع) للدراسات الإسلامية الشيخ محمد جواد الشهابي فشل العملية الانتخابية بنجاح المقاطعة الشعبية التاريخية في البحرين، مشيرا الى النظام بدأ بالانتقام من القامة الوطنية والرمز الديني الكبير اية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم.

وفي تصريح إلى قناة اللؤلؤة رأى الشيخ الشهابي باستهداف الشيخ قاسم استهدافا للوحدة وللمطالب واهانة لا يمكن القبول بها بل لا يمكن السكوت عنها.

الشيخ الشهابي وفي مداخلة هاتفية له ضمن برنامج البحرين اليوم لفت الى أن السلطة بالبحرين لا تراعي للحرمات شيئا ولن تتورع عن ارتكاب التعديات.قائلا”: هذه السلطة هدمت بيوت الله !”.

وأكد الشيخ الشهابي أن هذا الاعتداء ليس على شخص اية الله قاسم بل هو اعتداء على الطائفة الشيعية بأجمعها في البحرين وغير البحرين,ومشيرا الى أن استهداف شخصية العالم الديني هي من اجل استهداف الرأس الكبير لتخويف الناس وابعادهم عن هذه الشخصية.

وأفاد الشيخ أنه كلما قامت السلطة بمهاجمة العلماء فان الناس تهفو أكثر لسماحة الشيخ قاسم لما له من مكانة عندهم ومؤكدا أن السلطة "لن تتمكن بأفعالها من أن تكسر عزيمة هذا الشعب في نيل حقوقه المسلوبة أو تحقيق رؤيته”.

هذا وتحدث الشيخ الشهابي حول البيانات المتعددة والكثيرة التي جاءت من جميع الجهات المحلية و الاقليمية وذلك لما يحمله "هذا الشيخ العظيم من وعي وفكر واخلاص”,مؤكدا أن سماحة اية الله قاسم و "منذ تولى مسؤولية الخطاب الديني ومواقفه معروفة في الدعوة الى السلمية” و قائلا بأن "السلطة تجاوزت الخطوط الحمراء”وهي تتحمل مسؤولية اي مغامرة تفكر فيها.

الشيخ الشهابي طالب السلطة في البحرين بالاعتذار الرسمي والفوري عن هذه الحادثة ووقف الحملات التحريضية في اعلامها الرسمي.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: