شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الامارات تدرج رسميا الاخوان المسلمين على لائحة الارهاب

ادرجت السلطات الاماراتية رسميا جماعة الاخوان المسلمين وجماعات محلية تابعة، مع جبهة النصرة وتنظيم داعش على لائحة المنظمات الارهابية حسبما نقلت وريترز عن وكالة أنباء الامارات .
رمز الخبر: 12283
21:35 - 16 November 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

ادرجت السلطات الاماراتية رسميا جماعة الاخوان المسلمين وجماعات محلية تابعة، مع جبهة النصرة وتنظيم داعش على لائحة المنظمات الارهابية حسبما نقلت وريترز عن وكالة أنباء الامارات .

أفادت وكالة رويترز نقلا عن وكالة أنباء الإمارات انها ذكرت نقلا عن مرسوم حكومي أمس السبت أن الإمارات العربية المتحدة أدرجت رسميا جماعة الاخوان المسلمين وجماعات محلية تابعة لها على لائحة المنظمات الارهابية.

وصنفت الإمارات أيضا جبهة النصرة وداعش كتنظيمين ارهابيين وجماعة الحوثيين في اليمن.

تأتي هذه الخطوة بعد إجراء مماثل اتخذته السعودية في مارس آذار وقد تزيد الضغط على قطر التي فجر دعمها للاخوان خلافا مع باقي أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

وأدرجت الإمارات كذلك جمعية الإصلاح وهي جماعة إسلامية محلية محظورة على لائحة المنظمات الإرهابية بسبب صلة مزعومة بجماعة الإخوان المسلمين المصرية.

واتخذت السلطات في الإمارات إجراءات صارمة ضد أعضاء جمعية الإصلاح وأصدرت أحكاما بالسجن على عشرات الإسلاميين الذين أدينوا بتشكيل فرع لجماعة الإخوان المسلمين في الإمارات.

وتنفي الإصلاح صلتها بالإخوان لكنها تقول إنها تشترك معها في بعض الأفكار.

واستدعت السعودية والبحرين والإمارات سفراءها من قطر في مارس آذار في خطوة علنية لم يسبق لها مثيل واتهمت الدوحة برفض الالتزام باتفاق يقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وفشلت إلى الآن جهود دول أخرى في مجلس التعاون الخليجي الذي يضم كذلك الكويت وعمان في حل الخلاف بين الدول الثلاث وقطر. ويقول مسؤولون خليجيون إن الدول الثلاث تطالب قطر بوقف دعمها لجماعة الإخوان المسلمين.

ودعا أمير قطر يوم الثلاثاء حكام دول مجلس التعاون الخليجي إلى اجتماع قمة في الدوحة سعيا لاستباق ما يقول دبلوماسيون إنه محاولة من بعض دول الخليج لنقلها إلى مكان آخر احتجاجا على ما يرون أنه توجه نحو جماعات متطرفة في سياسته الخارجية.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: