شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

البحرين:اعتصام أهالي الدراز احتجاجاً على إزالة النظام لمظاهر عاشوراء في القرية

المعتصمون رفعوا أعلاماً ولافتات أكدوا من خلالها رفضهم لتعدي رجال الأمن على السواد، مشيرين إلى أن دستور البحرين يكفل في المادة 22 حرية القيام بشعائر الأديان والمواكب والاجتماعات الدينية، في الوقت الذي يخالف فيه أفراد الأمن تلك النصوص الواردة في الدستور عبر قيامهم بتخريب المجسمات الفنية وإزالة السواد وفق صحيفة الوسط.
رمز الخبر: 12243
18:39 - 05 November 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

اعتصم العشرات من أهالي قرية الدراز، أمس الأحد 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، أمام مأتم العدالة، استنكاراً لقيام قوات الشغب بإزالة السواد وتخريب المجسمات الفنية بالقرية.

  • المعتصمون رفعوا أعلاماً ولافتات أكدوا من خلالها رفضهم لتعدي رجال الأمن على السواد، مشيرين إلى أن دستور البحرين يكفل في المادة 22 حرية القيام بشعائر الأديان والمواكب والاجتماعات الدينية، في الوقت الذي يخالف فيه أفراد الأمن تلك النصوص الواردة في الدستور عبر قيامهم بتخريب المجسمات الفنية وإزالة السواد وفق صحيفة الوسط.

وأوضح الأهالي أن أعمال التخريب بدأت بعد الساعة الثانية من منتصف الليل، لافتين إلى أنهم رصدوا سيارات مدنية ترافقها دوريات مدنية لقوات الشغب، قامت بنزع وتكسير ومصادرة أكثر من 130 راية حسينية مثبتة على أطراف بعض الشوارع الفرعية داخل القرية، مشيرين إلى أن الرايات تخلو من أي شعارات أو عبارات سياسية، فضلاً عن تخريب 20 بنراً يحمل كتابات تتعلق بمظاهر عاشوراء، وتمزيق 8 نشرات.

وأضاف الأهالي أن التخريب طال 3 مضائف، استمر العمل فيها أياماً، بالإضافة إلى تكسير لوحات ضوئية ومصادرة بعض الأدوات المتعلقة بها كالتوصيلات الكهربائية، ولم يسلم مجسم يحاكي واقعة قتل الطفل عبدالله الرضيع من التكسير؛ الذي أتى عليه بشكل كامل.

وبين أهالي قرية الدراز أنهم بذلوا مجهوداً كبيراً للعمل على إعداد المجسمات والنشرات لتظهر القرية بصورة فنية جميلة، آسفين للاعتداء على مراسم ومظاهر عاشوراء الإمام الحسين (ع). مقدرين قيمة الخسائر المادية نتيجة التخريب بأكثر من 2000 دينار وفق الصحيفة.

النهاية
کلمات دلیلیة: اعتصام الدراز شیعه نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: