شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
يتلقون تدريبات بفنون القتال

بالصور: هكذا يربي داعش أطفال الرقة

تظهر صور جديدة انتشرت على الإنترنت أطفالاً سوريين، من الواضح أن أعمارهم لا تتجاوز الخامسة، يتدربون في معسكر يديره مقاتلون من تنظيم داعش الإرهابي، كما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
رمز الخبر: 12206
21:22 - 30 October 2014

SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

تظهر صور جديدة انتشرت على الإنترنت أطفالاً سوريين، من الواضح أن أعمارهم لا تتجاوز الخامسة، يتدربون في معسكر يديره مقاتلون من تنظيم داعش الإرهابي، كما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويبدو أن الصور التقطت داخل مدرسة قريبة من مقر عاصمة تنظيم الدولة اللا-إسلامية في محافظة الرقة السورية، حيث يجري تدريب الأطفال على المهارات القتالية الأساسية، واستخدام البنادق الضخمة، إضافة إلى تلقي دروس في الفكر المتطرف.

,نشرت الصور من قبل مجموعة من نشطاء محافظة الرقة، التي أطلقت حملة "الرقة تذبح بصمت" وذلك لمكافحة تنظيم داعش، وفضح ممارساته العنيفة، وتوثيق الانتهاكات التي يرتكبها بحق الأهالي والمدنيين.

 ووفقاً لمجموعة "الرقة تذبح بصمت" فإن المدرسة واسمها "الشريعة" تعمل خصيصاً على توفير التدريب للمتشددين من المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً، وبالتالي فإن هدفها تشويه أفكار شباب الرقة، وخلق جيل كامل يؤمن بأفكار الدولة اللا-إسلامية المتطرفة، القائمة على العنف والإرهاب.

وقالت الصحيفة: "كما كانت ألمانيا النازية تعتدي على شبابها سريعي التأثر، بهدف إعدادهم للقتال إلى جانب هلتر، تقوم داعش الآن بإعداد الأطفال على المدى الطويل للمشاركة لاحقاً في الجهاد".
 وشكلت الممارسات التي يرتكبها داعش بحق الأطفال السوريين موضوع الحلقة الثانية من وثائي بعنوان "الدولة الإسلامية"، ويصور أطفالاً صغاراً جداً وهم يُسألون من قبل إرهابيين في تنظيم داعش، فيما إذا كانوا يرغبون بأن يكونوا انتحاريين أم جهاديين، كما يتم إجبارهم على ترديد دعوات حول قتل "الكفار" الغربيين.

وأضافت الصحيفة أنه يتم إرسال الأطفال بعد سن 16 إلى معسكر للجيش، حيث يتلقون تدريباً مكثفاً في فنون الحرب، وينتظرون دورهم في المستقبل، إما في الميليشيات المقاتلة أو انتحاريين في خط المواجهة.

ويشار إلى أن "الرقة تذبح بصمت" حملة أطلقها مجموعة من نشطاء محافظة الرقة لتوثيق الانتهاكات التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحق الأهالي والمدنيين، ولتسليط الضوء على محافظة الرقة المهمشة بشكل كبير من جميع أطياف الثورة.








النهاية

کلمات دلیلیة: داعش اطفال الرق] شیعه نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: