شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

واشنطن تهدد بفرض عقوبات ضد من يشتري النفط من "داعش"

نقلت وكالة "رويترز" عن وكيل وزارة الخزانة الأميركية ديفيد كوهين قوله، إن "تنظيم داعش يحصل على عشرات الملايين من الدولارات شهرياً من خلال مصادر تشمل مبيعات النفط والفدية والابتزاز وغيرها من الأنشطة الإجرامية إلى جانب الدعم من مانحين أثرياء"، مهدداً بـ"فرض عقوبات على كل من يشتري النفط من التنظيم".
رمز الخبر: 12185
22:39 - 23 October 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

هددت إدارة الرئيس الأميركي باراك اوباما، الخميس، بفرض عقوبات على كل من يشتري النفط من تنظيم "داعش"، فيما شددت على ضرورة منع وصول التنظيم إلى النظام المالي الرسمي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وكيل وزارة الخزانة الأميركية ديفيد كوهين قوله، إن "تنظيم داعش يحصل على عشرات الملايين من الدولارات شهرياً من خلال مصادر تشمل مبيعات النفط والفدية والابتزاز وغيرها من الأنشطة الإجرامية إلى جانب الدعم من مانحين أثرياء"، مهدداً بـ"فرض عقوبات على كل من يشتري النفط من التنظيم".

وأضاف كوهين أن "النفط مصدر تمويل مهم وأن داعش يعمل من خلال السوق السوداء للنفط في سوريا والعراق ويكرر بعض الإنتاج ويبيعه إلى مهربين ينقلونه إلى تركيا وكردستان"، موضحاً أنه "مع الاستثناء المهم لبعض المنظمات الإرهابية التي ترعاها دول فمن المرجح أن يكون تنظيم الدولة الإسلامية هو أفضل المنظمات الإرهابية التي نواجهها تمويلاً".

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت، اليوم الخميس (23 تشرين الأول 2014)، عن تنفيذ 15 ضربة جوية على مواقع "داعش" في العراق وسوريا، فيما أشارت إلى أن عدداً من تلك الضربات استهدفت منشآت نفطية يسيطر عليها التنظيم.

وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف اختصاراً بـ"داعش" فرض سيطرته على البلدين.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: