شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
آية الله قاسم يؤكد أن أهداف كربلاء فيها سعادة الإنسان

التوعية تدشن شعار عاشوراء البحرين لهذا العام

اطلقت جمعية التوعية الإسلامية شعار عاشوراء البحرين تحت عنوان “كربلاء ثورة دين وعقل وإرادة”؛ جاء ذلك في حفل التدشين، بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين والمثقفين ورواد الخدمة الحسينية.
رمز الخبر: 12175
21:54 - 22 October 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

اطلقت جمعية التوعية الإسلامية  شعار عاشوراء البحرين تحت عنوان "كربلاء ثورة دين وعقل وإرادة”؛ جاء ذلك في حفل التدشين، بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين والمثقفين ورواد الخدمة الحسينية.

وانعقد حفل التدشين، الذي أقيم في مقر الجمعية يوم أمسٍ الأول وسط حضور نخبوي حاشد.

وشهد حفل التدشين كلمة افتتاحية من سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، ومشاركة من الشاعر عبدالله القرمزي، حيث ألقا أبيات شعرية، وقصيدة حسينية شارك بها الرادود عبدالأمير البلادي، وآبيات حسينية للخطيب الحسيني الملا الياس المرزوق.

وأشار آية الله قاسم في كلمته، إلى أن "هدف كربلاء هدف عميق شامل في تحقيقه تحقيق لكل ما تتطلبه سعادة الإنسان في حياته الحاضرة، والحياة التي هو صائر إليها حتما من بعد هذه الحياة وكل عقيدتنا أن بعد هذه الحياة حياة هي أبقى وهي الحيوان الحق”.

وأوضح سماحته، أن "ثورة كربلاء ثورة على خمود الإرادة وعلى فتورها وعلى استلامها للظروف المحيطة وهي تملك -أي تلك الإرادة- أن تغير ولو على المدى الطويل”.

وأضاف آية الله قاسم، أن "لكربلاء استحقاقا عاما على الأمة كلها. ولتنظر الأمة لم كانت كربلاء، ولمن كانت، وعلى يد من كانت، وماذا أعطى إمامها العظيم لدين هذه الأمة، ولهذه الأمة نفسها وبماذا ضحى من أجل ذلك؟ وماذا أعقبت ثورته من آثار وبركات لتعرف من بعد ماذا تعطي لثورة الإمام الحسين عليه السلام مما عساه أن يمثل شيئا من المكافئة لتلك الثورة ولتضحياتها الكبار وهدفها العملاق، والأمة فيما تعطيه لكربلاء الإمام الحسين عليه السلام إنما تعطي في الحقيقة لدينها ونفسها وحاضرها ومستقبلها ودنياها وآخرتها”.
کلمات دلیلیة: عاشورا بحرین شیعه نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: