شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

وفاة رئيس مجلس خبراء القيادة في ايران آية الله محمد رضا مهدوي كني

تقام صلاة الجنازة على روح رئيس مجلس خبراء القيادة آية الله مهدوي كني صباح يوم الخميس بحضور سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي. وسيوارى رئيس مجلس خبراء القيادة الثرى في حرم السيد عبد العظيم الحسني بمدينة شهرري بجنوب طهران.
رمز الخبر: 12172
21:28 - 21 October 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

توفي رئيس مجلس خبراء القيادة في ايران آية الله محمد رضا مهدوي كني صباح اليوم الثلاثاء بعد صراع مع المرض استمر بضعة اشهر. والراحل عالم دين وسياسي بارز تولى منصب رئاسة مجلس خبراء القيادة منذ عام ۲۰۱۰ ومنصب الامين العام لرابطة علماء الدين المناضلين.

وتقام صلاة الجنازة على روح رئيس مجلس خبراء القيادة آية الله مهدوي كني صباح يوم الخميس بحضور سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي. وسيوارى رئيس مجلس خبراء القيادة الثرى في حرم السيد عبد العظيم الحسني بمدينة شهرري بجنوب طهران.

وقد ولد آية الله مهدوي كني في 5 اب/اغسطس عام 1921 في منطقة "كن" غربي طهران. وهو من ابرز طلاب المكتب الفقهي والسياسي والعرفاني للامام الخميني (ره)، تولى رئاسة مجلس خبراء القيادة منذ عام 2010 ومنصب الامين العام لرابطة علماء الدين المناضلين.

وتولى آية الله مهدوي كني رئاسة جامعة الامام الصادق (عليه السلام) وكان استاذا لمادة الاخلاق الاسلامية والفقه في هذه الجامعة.


وكان قبل انتصار الثورة الاسلامية في ايران عام 1979 من علماء الدين المعارضين لحكم الشاه وبعد الثورة كان واحدا من علماء الدين الخمسة الذي شكلوا النواة الرئيسية لمجلس قيادة الثورة.
کلمات دلیلیة: مهدوی کنی وفاة شیعه نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: