شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

أ ف ب: بدء محاكمة الناشط الحقوقي نبيل رجب في البحرين

نفى رجب الذي مثل امام المحكمة التهم الموجهة اليه، وطالبت محاميته جليلة السيد بالافراج عنه، وهو ما رفضته المحكمة التي حددت الجلسة المقبلة في 29 تشرين الاول/اكتوبر، كما اضاف المصدر نفسه.
رمز الخبر: 12163
20:00 - 20 October 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

بدات محكمة في المنامة الاحد محاكمة الناشط في مجال حقوق الانسان نبيل رجب المتهم بالاساءة الى المؤسسات بسبب تغريدات اعتبرت مهينة بحق قوى الامن، بحسب مصدر قضائي.

ونفى رجب الذي مثل امام المحكمة التهم الموجهة اليه، وطالبت محاميته جليلة السيد بالافراج عنه، وهو ما رفضته المحكمة التي حددت الجلسة المقبلة في 29 تشرين الاول/اكتوبر، كما اضاف المصدر نفسه.

وقال المصدر القضائي البحريني ان "المحكمة الجنائية البحرينية رفضت الأحد طلبا للإفراج عن الناشط الحقوقي نبيل رجب، الموقوف منذ مطلع تشرين الاول/اكتوبر الجاري بتهمة اهانة هيئة رسمية”.

وكتب رجب في احدى تغريداته ان "العديد من البحارنة الذين التحقوا بصفوف الارهاب وتنظيم (الدولة الاسلامية) جاؤوا من مؤسسات امنية كانت بمثابة حاضنات ايديولوجية لهم”.

وكانت النيابة العامة البحرينية اعلنت في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر إحالة الناشط الحقوقي نبيل رجب للمحكمة، بتهمة اهانة هيئة رسمية.

وقال المحامي العام لنيابة المحافظة الشمالية حسين البوعلي أن "النيابة العامة قد انتهت من التحقيق في البلاغ المقدم من وزارتي الدفاع والداخلية ضد أحد الأشخاص (نبيل رجب)، لقيامه بنشر عبارات على حسابه الشخصي بموقع للتواصل الاجتماعي تشكل إهانة في حق الوزارتين بنسبة أمور شائنة إليهما وزعمه على خلاف الحقيقة بأن البحرينيين الملتحقين بتلك التنظيمات في الخارج من المنتسبين للمؤسستين الأمنيتين، واصفا تلك المؤسستين بحضانتهما الفكرية للتنظيمات الإرهابية”.

وطالبت مجموعات في المعارضة بينها حركة الوفاق النافذة، بالافراج عن نبيل رجب المعتقل برايها لانه عبر عن افكار سياسية يكفلها الدستور.

وابقت المحكمة على محاكمة رجب على الرغم من دعوة منظمتي هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية الى الافراج عنه.

ويرأس رجب مركز البحرين لحقوق الانسان واطلق سراحه في ايار/مايو الماضي بعد عامين امضاهما في السجن لادانته بالمشاركة في تظاهرات غير مرخص لها.

في المقابل، تمكنت المعارضة مريم الخواجه التي تحاكم بتهمة الاعتداء على شرطية والتي حدد موعد محاكمتها المقبلة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، من مغادرة البحرين في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر على اثر رفع حظر السفر عنها، كما اعلنت منظمة العفو الدولية هذا الاسبوع.

ومريم الخواجه التي تحمل الجنسيتين البحرينية والدنماركية وشاركت في تاسيس مركز الخليج لحقوق الانسان، اعتقلت في 30 اب/اغسطس في المطار بينما كانت آتية لزيارة والدها المعارض عبد الهادي الخواجه المحكوم بالسجن المؤبد للتآمر ضد الدولة.

وتطالب المعارضة البحرينية بشكل عام ب”ملكية دستورية” وحكومة منتخبة في البلاد.

وتشهد البحرين حركة احتجاجات تقودها الاغلبية الشعبية منذ شباط/فبراير 2011، وقد تصاعدت خلال الأشهر الأخيرة وتيرة أعمال العنف، اذ تشهد القرى بشكل شبه ليلي مسيرات تواجه فيها الشرطة المحتجين.
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: