شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

محاصرة 700 عائلة ايزيدية من تنظيم داعش في جبل سنجار

مصدر أمني عراقي أفاد بأن تنظيم داعش المتطرف يحاصر نحو ٧٠٠ عائلة إيزيدية في جبل سنجار، غربي الموصل.
رمز الخبر: 12161
19:49 - 20 October 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

مصدر أمني عراقي أفاد بأن تنظيم داعش المتطرف يحاصر نحو ٧٠٠ عائلة إيزيدية في جبل سنجار، غربي الموصل. ولقد أكد  أن العائلات تطلق نداءات استغاثة عاجلة لطائرات التحالف لإنقاذهم من داعش، في الوقت الذي  تحاول قوات حماية سنجار صد هجوم التنظيم وسط مخاوف من نفاذ الذخيرة والعتاد . وتدور في هذه الأثناء معارك عنيفة بين قوة حماية سنجار وداعش الذي يحاول أسر تلك العائلات وتدمير آخر مزار إيزيدي تتحصن حوله الأسر الإيزيدية. وفي نفس السياق أفاد مراسل العربية بأن طائرات التحالف وصلت إلى منطقة جبل سنجار لمواجهة قوات داعش وإنقاذ مئات الأسر الإيزيدية.

 هذا وقد أكد أن عناصر التنظيم في تقدم مستمر وهم مدججون بالأسلحة الثقيلة بينما لم تستطع قوة حماية جبل سنجار المواجهة لكنها تحاول صدهم حلين وصول قوات داعمة والتي اقتربت من أبواب سنجار ولا يفصل بينهما إلا 1 كيلو متر فقط. وفي مقابل ذلك تحدثت مصادر أمنية عن وجود ما يقارب 20 آلية مدرعة لداعش محملة بالمسلحين المدججين بالسلاح ويقابلها أسلحة ثقيلة ومتوسطة تمتلكها قوات السنجار .

من الجدير بالذكر  أن رئيس المجلس الروحاني الأعلى للطائفة الإيزيدية الأمير تحسين علي سعيد، كان قد وجه نداءات استغاثة للحكومة العراقية وللعالم، محذراً من أن الإيزيديين يتعرضون لإبادة جماعية على أيدي داعش الذي احتل عدداً من قراهم، وقتل حوالي 5000 مدني، وخطف 7000 جلهم من النساء والأطفال، وحوالي 350 ألف نازح ومشرد إلى إقليم كردستان وسوريا وتركيا .

النهاية
کلمات دلیلیة: داعش سنجار حصر شیعه نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: