شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المكون الايزيدي يطالب بإستقدام قوات دولية لتحرير الموصل من داعش

اوضح خليل أن “داعش ينقل الاسلحة من الموصل باتجاه سوريا وبالعكس بعد سيطرته على الطرق الحدودية”، لافتا الى ان “العصابات الداعشية باتت تمتلك سلاحا قويا عقب سيطرتها على جميع الاسلحة والمعدات المتطورة للجيش العراقي”.
رمز الخبر: 12159
22:04 - 19 October 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

طالب المكون الايزيدي الاحد الادارة الامريكية الى الالتزام ببنود الاتفاقية الستراتيجية الموقعة بين بغداد وواشنطن والتي تلزم الاخيرة بحماية البلاد من المخاطر الخارجية. وقال عضو المكون محما خليل لـ”شفق نيوز”، إن "قوات البيشمركة والمقاتلين من المكون الايزيدي رغم احرازهم تقدما في الارض ضد الارهابيين في الموصل الا ان حسم المعركة بحاجة الى تدخل قوات برية اجنبية الى الموصل وعدم الاكتفاء بالقصف الجوي”.

واوضح خليل أن "داعش ينقل الاسلحة من الموصل باتجاه سوريا وبالعكس بعد سيطرته على الطرق الحدودية”، لافتا الى ان "العصابات الداعشية باتت تمتلك سلاحا قويا عقب سيطرتها على جميع الاسلحة والمعدات المتطورة للجيش العراقي”.

ولم يحظ طلب اعضاء في مجلس محافظة الانبار بإستقدام قوات امريكية الى المحافظة بتأييد القوى السياسية الشيعية وحتى اطراف من القوى السنية لقتال المسلحين الذين وسعوا من دائرة سيطرتهم على المحافظة. وتخوض قوات البيشمركة مدعومة بغطاء جوي دولي اشتباكات واسعة في مناطق متعددة من محافظة نينوى بعد ان تمكنت من استعادة السيطرة على اجزاء من المحافظة ابرزها ربيعة وزمار.

النهاية

کلمات دلیلیة: داعش الایزدی شیعه نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: