شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المنطقة أمام سايكس بيكو جديد يرمي إلى تقسيم دولها إلى دويلات

وفي تصريح أوردته صحيفة الجمهورية اللبنانية اليوم أوضح بري: نحن أمام سايكس بيكو جديد يرمي الى تقسيم دول المنطقة إلى دويلات وهذا ما يخطط له مثلا في سورية.
رمز الخبر: 12108
00:19 - 10 October 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

استنكر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الاعتداء الذي نفذته التنظيمات الإرهابية التكفيرية على أحد مواقع المقاومة الوطنية اللبنانية في السلسلة الشرقية للبنان يوم الأحد الماضي مشيرا إلى أن ما حصل في جرود بلدة بريتال وامتداده إلى المناطق الجنوبية هو ما كان قد حذر منه قبل ثلاث سنوات من أن هناك مخططا لتقسيم المنطقة بدءا من سورية.

وفي تصريح أوردته صحيفة الجمهورية اللبنانية اليوم أوضح بري: نحن أمام سايكس بيكو جديد يرمي الى تقسيم دول المنطقة إلى دويلات وهذا ما يخطط له مثلا في سورية.

وردا على سؤال حول ما جرى في مزارع شبعا من اعتداء إسرائيلي على الجيش اللبناني وإطلاق النار على عناصره قال بري: "قبل الرد على هذا السؤال لنسأل عن الخرق والاعتداء السافرين اللذين قام بهما العدو الإسرائيلي على مرأى من قوات اليونيفيل بإطلاق النار على الجندي في الجيش اللبناني يوم الأحد الماضي” مبينا أن المطلوب هو الإجابة على الأسئلة الكثيرة عن الخروق الإسرائيلية المستمرة.

وتابع: "لقد اعتدنا على أنه إذا جرح إسرائيلي واحد تخرب الدنيا لأجله أما السؤال عن الاعتداءات المستمرة على لبنان واللبنانيين مدنيين وعسكريين فغير موجود.. وفي أي حال إننا ننتظر نتائج التحقيق في إطلاق النار على الجندي اللبناني”.

وحول انتخابات رئاسة الجمهورية في لبنان قال بري "هناك أمران أساسيان ينبغي إنجازهما وهما انتخاب الرئيس وإقرار قانون جديد للانتخابات النيابية لأن القانون الحالي هو الذي أوصلنا إلى ما نحن عليه والمطلوب قانون يعتمد الدوائر الكبرى والنسبية لأن هذا القانون يجعل كل طرف في حاجة إلى الطرف الآخر”.

من جهة أخرى نوه بري بقرار السويد الاعتراف بدولة فلسطين في الوقت الذي يتنافس فيه العرب على مصالحة إسرائيل.وكان بري دعا النواب اللبنانيين أمس إلى عقد جلسة عامة يوم غد الخميس لانتخاب رئيس للجمهورية.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: