شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

أكثر من 200 شهيد وجريح من الحوثيين الشيعة بتفجير انتحاري وسط صنعاء

نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن المصدر قوله أن فرق الإسعاف التابعة للوزارة هرعت الى موقع الحادث وباشرت بنقل جثث الشهداء ونقل المصابين الى المستشفيات بأمانة العاصمة .. مبينا أن المصابين تتراوح إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة والخفيفة .
رمز الخبر: 12105
00:11 - 10 October 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية أن عدد ضحايا العمل الإرهابي الغادر والجبان الذي حدث في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء صباح اليوم بلغ 47 شهيدا و 75 جريحا .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن المصدر قوله أن فرق الإسعاف التابعة للوزارة هرعت الى موقع الحادث وباشرت بنقل جثث الشهداء ونقل المصابين الى المستشفيات بأمانة العاصمة .. مبينا أن المصابين تتراوح إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة والخفيفة .

استشهد 43 شخصاً وجرح العشرات من الحوثيين الشيعة في التفجير الذي وقع في ميدان "التحرير" وسط العاصمة صنعاء، وفق ما أفادت مصادر طبية يمنية لوكالة "فرانس برس". وكان الوكالة نقلت عن مصدر في حركة "أنصار الله" الحوثية استشهاد 21 شخصاً عل الأقل وجرح العشرات.

من جهة اخرى الرئيس هادي يوجه بتشكيل لجنتين للتحقيق .. وزارة الصحة اليمنية : 47 شهيدا و 75 جريحا جراء التفجير الانتحاري بميدان التحرير بالعاصمة صنعاء

إلى ذلك قال مصدر مسؤول في اللجنة الطبية باللجنة المنظمة لمسيرة رفض التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية لليمن التي شهدتها العاصمة صنعاء اليوم إنه نتج عن العمل الإرهابي الغادر والجبان والمتمثل بالتفجير الانتحاري في شمال ميدان التحرير وسط العاصمة سقوط 45 شهيداً على الأقل وأكثر من 150 جريحاً بينهم 40 في حالة حرجة .

وأضاف المصدر:"إن التفجير الانتحاري استهدف الحزام الأمني لشباب الثورة بميدان التحرير صباح اليوم جوار بوابة البنك اليمني للإنشاء والتعمير".

وأوضح المصدر أن أعداد الضحايا تعد حصيلة أولية وهي من واقع ما تم إحصائه من جثث الشهداء في المستشفيات التالية :

21شهيد في مستشفى الشرطة .

11 شهيد في مستشفى العسكري.

3 شهداء في مستشفى المؤيد .

8 شهداء في مستشفى الجمهوري .

وأشار المصدر إلى أنه لم يتسن بعد معرفة عدد الشهداء والجرحى بمستشفى الثورة العام

    رئاسة الجمهورية والحكومة اليمنية تدينان بشدة التفجير الانتحاري بالتحرير والاعمال الإرهابية في حضرموت والبيضاء

وبنفس الصدد أدانت رئاسة الجمهورية والحكومة واستنكرت بشدة حادث التفجير الانتحاري الإرهابي الذي حدث صباح اليوم في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء ونتج عنه استشهاد 47 شهيدا واصابة العشرات وكذا الاعمال الإرهابية التي شهدتها مدينة البيضاء يوم امس ونقطة "الغبر" الواقعة غرب مدينة المكلا بمحافظة حضرموت فجر اليوم.

واعتبر مصدران مسؤولان في رئاسة الجمهورية والحكومة في تصريحين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ماحدث اليوم في ميدان التحرير ونقطة العبر ومدينة البيضاء جرائم بشعة وحشية تتنافى مع قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاقيات شعبنا النبيلة وتعكس الوجه القبيح لعناصر الإرهاب التي أستمرأت سفك دماء الأبرياء وقتل النفس المحرمة تحت اسم الدين والدين منها براء.

وأكد المصدران أن هذه الاعمال لن تثني أجهزة الأمن والقوات المسلحة في مواصلة جهودها في مكافحة الإرهاب ودك أوكار الإرهابيين .. مشددان على ضرورة تكاتف جهود كافة أبناء الوطن في سبيل دعم القوات المسلحة والأمن حتى يتم التخلص من خطر الإرهاب وتطهير وطننا الغالي من رجس اعماله الشيطانية وجرائمه البشعة .

    الرئيس هادي يوجه بتشكيل لجنتين للتحقيق في الحادثين الإرهابيين بميدان التحرير بصنعاء ونقطة الغبر بحضرموت

كما أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا أن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وجه بتشكيل لجنتين للتحقيق في الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف مجموعة من المتظاهرين في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء صباح اليوم ونتج عنه عشرات الشهداء والمصابين وكذا الحادث الإجرامي الإرهابي الذي استهدف يوم أمس نقطة الغبر في منطقة بروم بحافظة حضرموت التابعة للواء 27 ميكا وراح ضحيته 20 شهيدا و12 جريحا من منتسبي القوات المسلحة .

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" إن اللجنة الأمنية العليا إذ تدين الحادثين الإجراميين، فإنها تؤكد أن الأجهزة العسكرية والأمنية لن تألوا جهدا في ملاحقة مرتكبيهما من العناصر الإرهابية حتي يتم القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع والعادل ".

وأهاب المصدر بكافة المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية في تعقب العناصر الإرهابية والإدلاء بأي معلومات قد تساعد في سرعة القبض على مرتكبي هاتين الحادثتين الإجراميتين ، مؤكد أن الأجهزة العسكرية والأمنية لن تألوا جهدا في القيام بواجباتها القانونية في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته وتهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية .
کلمات دلیلیة: تفجیر الحوثی یمن شیعه نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: