شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش السوري يحكم سيطرته على تلال استراتيجية شمال حلب

وذكر الاعلام الرسمي السوري من جهته ان الجيش العربي السوري سيطر على تلال استراتيجية شمال العاصمة الاقتصادية سابقا لسوريا. وتشرف هذه التلال على طريق الامداد الرئيسي لمقاتلي المعارضة من تركيا.
رمز الخبر: 12081
16:54 - 05 October 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

احرز الجيش السوري تقدما جديدا على الارض الجمعة في منطقة حلب في شمال سوريا، ما يهدد مقاتلي الجماعات المسلحة في الاحياء الشرقية لمدينة حلب بحصار كامل، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكر الاعلام الرسمي السوري من جهته ان الجيش العربي السوري سيطر على تلال استراتيجية شمال العاصمة الاقتصادية سابقا لسوريا. وتشرف هذه التلال على طريق الامداد الرئيسي لمقاتلي المعارضة من تركيا.

وقال المرصد السوري في بيان مساء اليوم "تستمر الاشتباكات العنيفة في منطقة مخيم حندرات وتلة حندرات بين الكتائب المقاتلة وبينها جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام” من جهة، وقوات النظام مدعومة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة أخرى”.

وقال ان "قوات النظام تحاول تثبيت سيطرتها على التلة الاستراتيجية، محاولة بذلك فرض حصار على الأحياء الشرقية التي يسيطر عليها المقاتلون في مدينة حلب، وذلك بعد سيطرتها على قرية حندرات”.

واشار الى مقتل 28 مقاتلا من الجماعات المسلحة على الأقل وما لا يقل عن 16 عنصراً من الجيش السوري في المعركة.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا” عن مصدر عسكري ان "وحدات من الجيش والقوات المسلحة احكمت سيطرتها على قرى وتلال تلة المضافة وتلة فيفان وحندرات ونقطة الرابع مفارق غرب سيفان في ريف حلب الشمالي وقضت على اعداد كبيرة من الارهابيين”.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس ان مقاتلي الجماعات المسلحة ارسلوا تعزيزات الى حندرات، مضيفا "اذا تمكن الجيش من ابقاء سيطرته على تلة حندرات فيمكنه قطع وصول الامدادات” الى مقاتلي الجماعات المسلحة.

ومنذ تموز/يوليو 2012 ، يتقاسم مقاتلو الجماعات المسلحة والجيش السوري السيطرة على احياء حلب. ومنذ نهاية 2013، تنفذ طائرات النظام حملة قصف جوي منظمة على الاحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة تستخدم فيها البراميل المتفجرة،.

وخسرت مجموعات الجماعات المسلحة خلال الاشهر الاخيرة مواقع عدة في حلب ومحيطها.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: