شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش السوري يسيطر على عين الجوزة ورويسة الجاعورة بريف اللاذقية والمصاصنة بحماة

بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على قريتي عين الجوزة ورويسة الجاعورة بريف اللاذقية وعلى قرية المصاصنة جنوب غرب مورك بريف حماة وقضت على أعداد من الإرهابيين. وفي مدينة دير الزور دمرت وحدة من الجيش وكرين لإرهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي في نزلة الرديسات وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.
رمز الخبر: 12068
23:59 - 02 October 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على قريتي عين الجوزة ورويسة الجاعورة بريف اللاذقية وعلى قرية المصاصنة جنوب غرب مورك بريف حماة وقضت على أعداد من الإرهابيين. وفي مدينة دير الزور دمرت وحدة من الجيش وكرين لإرهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي في نزلة الرديسات وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

    سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية

ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ارهابيين قتلى ومصابين في سلسلة من العمليات ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المسلحة تركزت جلها في الغوطة الشرقية.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في بلدة عربين كما تم القضاء على إرهابيين اثنين عند دوار الثانوية في حرستا.

إلى ذلك تم تدمير أوكار للإرهابيين على امتداد جامع طيبة وشرق دوار المناشر في حي جوبر ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في حين تم تنفيذ عدة عمليات في مزارع الشيفونية والعب وعالية بمنطقة دوما أسفرت عن مقتل وإصابة إرهابيين وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة بينما تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في مزارع تل كردي شمال شرق مدينة دوما.

إلى ذلك سقط إرهابيون قتلى ومصابين في سلسلة عمليات لوحدات أخرى من الجيش في الدخانية ووادي عين ترما كما تم القضاء على إرهابيين في مزارع زبدين بعمق الغوطة الشرقية.

وفي موازاة ذلك لاحقت وحدات من الجيش إرهابيين في جرود القلمون وأردت عددا منهم قتلى من بينهم عبد المولى زهرة وعدنان منعم بالتزامن مع ذلك تم مقتل ثلاثة إرهابيين في اشتباكات بين وحدة من الجيش وإرهابيين في مدينة داريا.

    بسط السيطرة على قريتي عين الجوزة ورويسة الجاعورة بريف اللاذقية

وبسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على قريتي عين الجوزة ورويسة الجاعورة بريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أنه تم القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في كدين وسلمى ودورين والمغيرية وترتياح بريف اللاذقية الشمالي وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت عدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وفي ريف حماة بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على قرية المصاصنة جنوب غرب مورك وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم.

    إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في سلسلة عمليات بريفي درعا والقنيطرة

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات في ريفي درعا والقنيطرة.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في بصرى الشام ومحيط المعصرة غربي عتمان وفي الحراك وجنوب شرق اليادودة بريف درعا ودمرت جرافة وسط بلدة النعيمة ما أدى إلى مقتل العديد منهم وإصابة آخرين. فيما تصدت وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة إرهابيين التسلل من اتجاه الجمرك القديم وخزان مياه الأبازيد باتجاه حي المنشية بدرعا وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الارهابيين وأوكارهم في دير العدس وكفر ناسج وتل العلاقية وتل عنتر وجنوب المعصرة غرب عتمان وعلى الطريق الترابي بين عتمان وطفس في ريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

كما تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة تسلل إرهابيين إلى مدينة الشيخ مسكين بريف درعا وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

ونقلت مراسلة سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن وحدة من الجيش تصدت لأفراد مجموعة إرهابية يتزعمها المدعو سيف الدين خالد الديري أثناء محاولتهم التسلل إلى مدينة الشيخ مسكين عن طريق خط الغاز وقضت على معظمهم وأصابت آخرين ومن بين القتلى علاء محمد جمعة الشلهوب ومحمد خالد العوض.

كما قضت وحدة من الجيش على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في مسحرة والصمدانية الغربية بريف القنيطرة. واستهدفت وحدات من الجيش رتل سيارات للإرهابيين غرب بلدة مسحرة من اتجاه ممتنة ورويحينة ودمرت لهم عدة أوكار في أم باطنة بريف القنيطرة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

    تحقيق إصابات مباشرة في صفوف إرهابيي تنظيم داعش في مدينة دير الزور

وفي مدينة دير الزور دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة وكرين لإرهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي في نزلة الرديسات وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات لإرهابيي التنظيم في شارعي التكايا وحويجة صكر وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم وأسلحتهم.

    استهداف تجمعات الإرهابيين في ريف إدلب وتدمير زوارق بمن فيها في بحيرة الرستن

وفي ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في محيط بلدة الشغر بجسر الشغور وكفر نجد وكفر لاتا وجبل الأربعين ونحلة والبيت الصيني والرامي ومنطف وقضت على العديد منهم ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وقاعدة م/د.

وأفاد المصدر العسكري بأن من بين الإرهابيين القتلى في محيط بلدة الشغر يونس محمد الأسعد وخلدون علي أبو قدير وسعيد اليوسف.

وفي ريف حمص دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة زوارق في بحيرة الرستن بمن فيها من إرهابيين وقضت على آخرين في الوعر والسمعليل ودير سلام بالحولة ومزرعة الهلالية بأم شرشوح.

    القبض على مجموعة إرهابية وضبط عبوات ناسفة كانت بحوزتها بريف تلكلخ

إلى ذلك ألقت الجهات المختصة القبض على مجموعة إرهابية بقرية المشتاية في ريف تلكلخ بحمص كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية وضبطت بحوزتها عددا من العبوات الناسفة وكمية من الحبوب المخدرة.

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا أن المجموعة المؤلفة من خمسة إرهابيين كانت تتخذ من أحد المنازل بقرية المشتاية بمنطقة وادي النضارة وكرا لها لافتا إلى أنه عثر في الوكر على 11 عبوة ناسفة فردية وفتيل يستخدم في صناعة العبوات الناسفة وكمية من الحبوب المخدرة والأدوية.

وفي حلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في عدد من مناطق حلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في مارع وغرب الجبول وجنوب المحطة الحرارية ومزرعة أمينو وكفر حمرا وشرق البيارة وهنانو والإنذارات والعويجة والشقيف وشيخ فارس في حلب وريفها.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش استهدفت أوكار الإرهابيين في بني زيد وفاخور والأتارب وأورم الصغرى وريف المهندسين وبستان القصر وأغير والراشدين والليرمون وحلب القديمة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: