شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الناشط النمر: خيارنا النهائي هو المعالجة الوطنية لقضية الشيخ النمر

قال الناشط السياسي محمد النمر أن ”الخيار الحقيقي والأول والنهائي“ هو السعي نحو معالجة سلمية ضمن الداخل السعودي لقضية شقيقه الموقوف الشيخ نمر باقر النمر المتوقع النطق بالحكم عليه الثلاثاء المقبل.
رمز الخبر: 11972
00:17 - 15 September 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

قال الناشط السياسي محمد النمر أن ”الخيار الحقيقي والأول والنهائي" هو السعي نحو معالجة سلمية ضمن الداخل السعودي لقضية شقيقه الموقوف الشيخ نمر باقر النمر المتوقع النطق بالحكم عليه الثلاثاء المقبل.

ومن المنتظر أن تعمد المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض إلى النطق بالحكم على الشيخ النمر ضمن جلسة المحاكمة الثانية عشر منذ إلقاء القبض عليه في الثامن من يوليو 2012.

وقال الناشط النمر في لقاء على قناة الميادين ”حتى مع أسوأ الاحتمالات.. الخيار الحقيقي والأول والنهائي هو السعي نحو معالجة سلمية ضمن الداخل السعودي".

ورأي بأن التواصل مع عموم المسؤولين سواء مع وزارة الداخلية والديوان الملكي يعد أفضل وسيلة لمعالجة الموضوع سواءً قبل صدور الحكم أو حتى بعد ذلك.

وفي السياق نفى الناشط النمر أي تواصل مباشر مع المؤسسات الحقوقية الأجنبية.

يشار إلى أن الشيخ نمر الذي سبق لممثل الادعاء العام أن طالب بإقامة حد الحرابة عليه محتجز في الوقت الراهن في سجن المباحث العامة بالرياض المعروف بسجن الحائر.

ورداً على اتهامات الإدعاء للشيخ النمر بالعنف قال الناشط النمر ان الشيخ النمر داعية سلام عبر عن رأيه بصوت مرتفع ولا يرقى ذلك لإتهامه باستخدام العنف.

وأضاف أن الشيخ النمر وعبر نهجه السلمي ساهم في تجنيب البلاد الكثير من أعمال العنف.

وحول توقعاته بشأن طبيعة الحكم المتوقع قال الناشط النمر أن كل الاحتمالات واردة.

وأعرب عن الأمل في النأي عن اتخاذ أي خطوات تصعيدية في قضية الشيخ النمر من شأنها تأجيج الأوضاع في المنطقة.

وشدد على حاجة المملكة الماسة إلى تأكيد اللحمة الوطنية مقابل التحديات التي تواجهها البلاد والعالم في مواجهة الإرهاب.

وتأتي محاكمة الشيخ النمر ضمن سلسلة من المحاكمات التي يخضع لها العشرات من المتهمين بالمشاركة في المظاهرات التي خرجت في منطقة القطيف منذ عام 2011.

هذا ولا تزال الجهات المختصة تحتجز نحو 250 موقوف على خلفية تلك الأحداث.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: