شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

التلفزيون الرسمي يكشف عن عشر وزارات في تشكيلة حكومة العبادي

كشف التلفزيون الرسمي، الاثنين، عن عشر وزارات في تشكيلة حكومة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي.
رمز الخبر: 11957
02:43 - 09 September 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

كشف التلفزيون الرسمي، الاثنين، عن عشر وزارات في تشكيلة حكومة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي. وقالت قناة العراقية الرسمية في خبر ، إن "التشكيلة الحكومية تضمنت منح وزارة الخارجية لابراهيم الجعفري ووزارة الداخلية لهادي العامري ووزارة النقل لباقر جبر الزبيدي ووزارة البلديات لطارق الخيكاني”. وأوضحت أن "حقيبة وزارة حقوق الإنسان ذهبت لمحمد شياع السوداني ووزارة النفط لعادل عبد المهدي ووزارة التعليم العالي لحسين الشهرستاني ووزارة الشباب والرياضة لعبد الحسين عبطان ووزارة الصحة لعديلة حمود ووزارة الموارد المائية لجواد الشهيلي”.

وكان التلفزيون العراقي الرسمي أعلن، اليوم الاثنين (8 أيلول 2014)، أن البرلمان سيصوت مساء اليوم على بهاء الاعرجي وصالح المطلك وهوشيار زيباري كنواب لرئيس الوزراء. وأبدى التحالف المدني الديمقراطي، اليوم، رفضه التصويت على ترشيح "قادة الميليشيات” أو "الملطخة أيديهم بالدماء” لشغل الوزارات الأمنية، فيما أكد أنه لن يصوت على حكومة غير مكتملة. وأكد النائب عن كتلة الأحرار جمعة ديوان، اليوم، عدم اتفاق الكتل السياسية على الشخصيات المرشحة لتولي حقيبتي الداخلية والدفاع، مرجحا تأجيل التصويت على مرشحي الوزارتين اليوم، فيما لفت الى حسم نواب رئيس الجمهورية.

ورجحت النائبة عن كتلة الفضيلة علا الناشي، اليوم الاثنين، عدم التصويت على الحكومة الجديدة اليوم لعدم كفاءة وزرائها، فيما أكد أن الكابينة الوزارية تتضمن منح وزارة التربية لائتلاف الوطنية والمرأة والمالية للكرد والدفاع لاتحاد القوى والداخلية لدولة القانون. وأكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم، أنه تسلم من رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي البرنامج الحكومي، فيما اشار الى انه لم يتسلم لغاية الآن السير الذاتية للوزراء.


النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: