شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

بالصورة/طلاب سعوديون يخطون شعارات "داعش" على جدران مدارسهم

رصدت صحيفة "الحياة" شعارات "داعش" على جدران عدة لبعض المدارس، مثل الواقدي المتوسطة للبنين، ومدرسة أهلية-مجمع تعليمي، ولم تتم إزالتها حتى الآن.
رمز الخبر: 11922
23:36 - 02 September 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

بينما يكثف تنظيم "داعش" الإرهابي حملاته الإعلامية لاستقطاب المقاتلين من الشباب للانضمام إلى صفوفه، ورغم الإجراءات والتحركات على المستوى الرسمي والأمني والديني في المملكة، إلا أن علامات التأثر بالتنظيم الإرهابي بدأت تظهر في الداخل السعودي، بدءاً من تقليد الأطفال لعمليات النحر التي ينفذها، ووصولاً إلى استخدام شعاراته في التواصل على الشبكات الاجتماعية.

وكانت آخر صيحات التأثر بالتنظيم وجود عبارات كتبت على جدران مدارس أحياء العاصمة الرياض في حي النسيم الشرقي، ما يوحي بوجود تعاطف من خلف الستار، إذ رصدت صحيفة "الحياة" شعارات "داعش" على جدران عدة لبعض المدارس، مثل الواقدي المتوسطة للبنين، ومدرسة أهلية-مجمع تعليمي، ولم تتم إزالتها حتى الآن.

وذكر عدد من سكان المنازل في شرق الرياض، (فضلوا عدم ذكر أسمائهم) أن الجدران التي كتبت عليها كلمة «باقية» التي يستخدمها التنظيم في إشارة إلى دولته بأنها «باقية ولن تسقط وستتمدد رقعتها، ولن يستطيع أحد إيقافها»، أنهم اشتبهوا في مجموعة شباب لا تظهر عليهم علامات التدين يجتمعون في أزقة متعددة من الحي، ويتحدثون ويتسامرون سوياً في تلك الأماكن.

يذكر أن حملة «السكينة» تعتزم تنفيذ قياس علمي، لمعرفة موقف الشارع السعودي من تنظيم «داعش»، بعد صدور نتائج استطلاع رأي للسعوديين على شبكات التواصل الاجتماعي يزعم أن 92 في المئة من الفئة المستهدفة ترى أن «داعش موافق لقيم الإسلام والشريعة الإسلامية».



النهاية
کلمات دلیلیة: طلاب سعودی داعش شیعه نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: