شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش السوري يسيطر بالكامل على جبل الشاعر وحقول الغاز في حمص

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان صادر عنها أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على جبل الشاعر وحقول الغاز في ريف حمص الشرقي بعد عملية نوعية دقيقة قضت من خلالها على أعداد كبيرة من إرهابيي ما يسمى “تنظيم الدولة الإسلامية” ودمرت أدوات إجرامهم وتقوم وحدات الهندسة بإزالة الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها العصابات ال‘رهابية في المنطقة.
رمز الخبر: 11742
23:20 - 27 July 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

نقل في دمشق عن مصدر عسكري تأكيده أن الجيش السوري سيطر بشكل كامل على جبل الشاعر وحقول الغاز في بادية حمص بعد قتل أعداد كبيرة من مسلحي مايسمى بـ"الدولة الاسلامية".

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان صادر عنها أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على جبل الشاعر وحقول الغاز في ريف حمص الشرقي بعد عملية نوعية دقيقة قضت من خلالها على أعداد كبيرة من إرهابيي ما يسمى "تنظيم الدولة الإسلامية” ودمرت أدوات إجرامهم وتقوم وحدات الهندسة بإزالة الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها العصابات ال‘رهابية في المنطقة.

وقالت القيادة في بيانها إن ما تقوم به العصابات الإرهابية من أعمال إجرامية تخريبية بهدف التدمير الممنهج للبنى التحتية والمقدرات الاقتصادية للشعب السوري إنما يؤكد حقيقة ارتباط هذه العصابات بالمشروع الصهيو أمريكي الرامي إلى تفتيت المنطقة ونهب خيراتها.

وأضاف البيان إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد جاهزية قواتنا المسلحة وإصرارها على مواصلة حربها ضد الإرهاب والقضاء على فلوله أينما وجد.. عدتها في ذلك إرادة لا تلين وثقة مطلقة بتحقيق النصر.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية سورية إن الجيش دحر مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" أكثر من 15 كلم عن محيط الفرقة 17 التي شهدت اشتباكات عنيفة أدت حسب ناشطي المعارضة إلى مقتل نحو 85 جنديا سوريا.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري في الجيش السوري أن "وحدة من قواتنا المسلحة، المدافعة عن معسكر الفرقة 17 في الرقة أنهت بنجاح عملية إعادة تجميع استعدادا لمواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط الرقة"

كما أفاد مراسل سانا بالحسكة أن "ما يسمى تنظيم "دولة العراق والشام" الإرهابي تكبد خسائر كبيرة على يد أبطال الجيش والقوات المسلحة السورية أثناء محاولته الاعتداء على وحدة عسكرية في جنوب المحافظة".

ونقل المراسل عن شهود عيان من الأهالي قولهم إن "جراء الخسائر الكبيرة التي تكبدها التنظيم الإرهابي المذكور انسحبت عناصره مهزومة لمسافة أكثر من 15 كيلومترا جنوب مدينة الحسكة قرب ناحية العريشة".

بالمقابل تداولت وسائل الإعلام، نقلا عن ناشطي المعارضة السورية، أنباء تفيد بمقتل نحو 50 بين جندي وضابط من الجيش السوري جراء هجمات انتحارية نفذها مقاتلو "الدولة الإسلامية" على مقر الفرقة 17 بسيارات مفخخة، أعقبتها اشتباكات.

فيما أفادت مصادر أخرى بأن أعداد القتلى من جنود الجيش السوري ربما تفوق هذا العدد لتبلغ نحو 85.

وعرض تنظيم الدولة الإسلامية صورا لعشرات الجثث، قال إنها لضباط وجنود من الجيش السوري قتلوا خلال يومي الجمعة والسبت.


النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: