شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المالكي ينعى استشهاد قائد الفرقة السادسة اللواء الركن نجم عبدالله علي

نعى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الأثنين، استشهاد قائد الفرقة السادسة في الجيش اللواء الركن نجم عبدالله علي في اشتباكات مسلحة في أطراف العاصمة بغداد الغربية.
رمز الخبر: 11634
19:47 - 07 July 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

نعى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الأثنين، استشهاد قائد الفرقة السادسة في الجيش اللواء الركن نجم عبدالله علي في اشتباكات مسلحة في أطراف العاصمة بغداد الغربية. وقال المالكي في بيان له "أنعى الى ابناء الشعب العراقي وقواتنا المسلحة البطلة القائد المجاهد اللواء الركن نجم عبدالله علي قائد الفرقة السادسة، الذي استشهد في ساحة المعركة وهو يقاتل الظلاميين والارهابيين”. وأضاف "أتقدم بأحرالتعازي والمواساة لعائلة الشهيد البطل ورفاقه المقاتلين الغيارى، سائلا الله العزيز القدير ان يلهمهم الصبر والسلوان، ويسكن الشهيد فسيح جناته مع الصالحين والشهداء ، انه نعم المولى ونعم النصير”. وكان الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن أعلن، اليوم الأثنين، استشهاد قائد الفرقة السادسة في الجيش اللواء الركن نجم عبد الله علي باشتباكات مسلحة في الأطراف الغربية للـعـاصمة بغداد.

وقال معن في مؤتمر صحفي عقده اليوم ان "الشهيد توفي متأثراً بجراحه اثر قصف للهاونات واشتباكات مسلحة خلال مشاركته في عمليات عسكرية ضد الارهاب بالقاطع الغربي للعاصمة شرق الكرمة ضمن حدود أطراف قضاء ابي غريب”. يذكر ان اللواء الركن نجم عبدالله علي هو ثاني قائد عسكري يقتل في محاربة تنظيم داعش بعد مقتل قائد الفرقة السابعة العميد الركن محمد الكروي وعدد من الضباط والجنود الذين كانوا برفقته في 21 من كانون الاول الماضي 2013 اثناء مداهمتهم لوكر مفخخ بعدد من العبوات الناسفة تابع لتنظيم القاعدة في منطقة وادي حوران التابع لقضاء الرطبة غربي الانبار والتي اطلقت على اثرها عملية امنية مازالت جارية باسم عملية [ثأر القائد محمد] تيمنا باسمه.

 كما اصيب قائد الفرقة العاشرة في الجيش العراقي اللواء الركن علي غازي الهاشمي في 11 من اذار الماضي 2014 بجروح اثر اشتباك مسلح مع عناصر من تنظيم داعش في حي الضباط جنوب غربي الرمادي.
 
النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: