شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
ائتلاف المالكي:

تبرعات السعودية تهدف لإسقاط العملية السياسية في العراق

أضاف جبر أن “آلية تقديم نصف مليار دولار من السعودية الى العراق يتضمن وجهين الاول يأتي ضمن الطبيعة الانسانية للدول الاسلامية في شهر رمضان المبارك”، مبينا أن “الوجه الثاني يأتي من خلال تقديم هذه الاموال بشكل انساني عبر الامم المتحدة الى المناطق الساخنة التي يسيطر عليها الارهابيين منذ اسبوعين”.
رمز الخبر: 11608
00:30 - 02 July 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

اتهم ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي، الثلاثاء، السعودية بدعم وتمويل تنظيم "داعش” والقاعدة، مشيرا إلى أنها بدأت بدعم "داعش” بشكل انساني في شهر رمضان المبارك، فيما اعتبر أن التبرعات الاخيرة التي اعلن عنها الملك السعودي تأتي من اجل تنفيذ مصالح النظام الشخصية واسقاط العملية السياسية في البلاد. altوقال عضو الائتلاف علي جبر ، إن "تبرعات الملك السعودي إلى النازحين العراقيين ليس انسانيا كما يتصوره البعض”، معتبرا أن "الغاية من ذلك تقديم الدعم المالي لتنظيم داعش في المناطق الساخنة بشكل انساني في شهر رمضان المبارك”. و


 واوضح جبر ان "النظام السعودي سيدعم تنظيم داعش والقاعدة لكن بحواضن انسانية وعنوان مختلف في شهر رمضان، وارسال المساعدات والاموال المناطق الساخنة التي تسيطر عليها الارهابيين”. وتابع أن "السعودية ليست حريصة على العراق وشعبه والاموال التي تريد ارسالها بشكل انساني يأتي من اجل تنفيذ مصالحها الشخصية واسقاط العملية السياسية في البلاد”. وكشفت وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء (1 تموز 2014)، أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز وجه بتقديم نصف مليار دولار للنازحين العراقيين نتيجة الأحداث الأخيرة، مشيرة الى أن هذه التبرعات سيتم تقديمها عبر الأمم المتحدة. ودعت عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان سلامة الخفاجي، الحكومة العراقية الى رفض تبرعات الملك السعودي إلى النازحين العراقيين، فيما اعتبرتها أموال ملطخة بدماء العراقيين والسوريين.

 ويشهد العراق وضعاً أمنياً ساخناً دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من تلك المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: