شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اعتقال المزيد من الأمريكيين في طريقهم للانضمام إلى "داعش" في سوريا

ألقي القبض على "مايكل وولفي"، 23 عاما، قبيل سفره من تكساس إلى سوريا عبر أوروبا، أقر، الجمعة، بذنبه في السعي لتقديم دعم إلى منظمة إرهابية أجنبية.
رمز الخبر: 11598
17:25 - 29 June 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

اعتقلت االسلطات الأمريكية اثنين من الأمريكيين في تكساس خلال محاولتهما الانضمام إلى صفوف "داعش" التي يشارك مسلحوها في القتال على جبهتين في سوريا والعراق.
 
ألقي القبض على "مايكل وولفي"، 23 عاما، قبيل سفره من تكساس إلى سوريا عبر أوروبا،  أقر، الجمعة، بذنبه في السعي لتقديم دعم إلى منظمة إرهابية أجنبية.
 
ويواجه الأمريكي الذي نشأ في مدينة أوستن، والمكنى بـ"افاروق"، عقوبة السجن لمدة 15 عاما، لخططه للانضمام إلى القتال بين صفوف "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش_ الدموية.
 
وتلقى "فاروق" تدريبات عسكرية وبدنية قبل السعي للبحث عمن قد يساعده للسفر بغرض قتال في سوريا، ب ووجد ضالته، الذي اتضح لاحقا انه عميل من مكتب التحقيقات الفيدرالية "اف بي آي"، حسب الادعاء الأمريكي.
 
وعلى صعيد مواز، اعتقلت أجهزة مكافحة الإرهاب، راحة أقشيم خان، 23 عاما، وهو من سكان "راوند روك" مطلع يونيو/حزيران الجاري بتهمة دعم الإرهابين.
 
وتشير لائحة الاتهام ضد خان إلى "تآمره مع آخرين لتجنيد أشخاص للسفر للخارج لدعم نشطة إرهابية تتضمن القيام بالجهاد العنيف خلال الفترة من مطلع 2011 حتى يناير/كانون الثاني 2012.
 
 وتتحفظ السلطات الفيدرالية على "فاروق" و"خان" حيث مثلا أمام محكمة أوستين الجمعة، ويواجه الاثنان عقوبة بالسجن 15 عامة وغرامة قصوى قدرها ربع مليون دولار، حال إدانتهما.


النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: