شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السعودية تمنح 1000 دولار شهريا لكل شيخ يرفع السلاح بوجه الحكومة العراقية

قال الجبوري ان “بعض الشخصيات العراقية المرتبطة بالمخابرات السعودية، عرضت على شيوخ عشائر الانبار المعترضين على اداء الحكومة مبلغ ألف دولار شهريا لهم و600 دولار لكل شخص يرفع السلاح ضد القوات الامنية”.
رمز الخبر: 11455
20:59 - 31 May 2014
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

كشف أحد شيوخ عشيرة الجبور في الانبار محمد الجبوري، السبت، أن السعودية خصصت ألف دولار شهريا لكل شيخ عشيرة يرفع السلاح ضد القوات الامنية، فيما اوضح ان من ينفذ المشروع السعودي في الانبار هما علي حاتم السليمان وكريم رويض الزوبعي وآخرين.

وقال الجبوري في تصريح اطلع "عراق القانون” عليه إن "بعض الشخصيات العراقية المرتبطة بالمخابرات السعودية، عرضت على شيوخ عشائر الانبار المعترضين على اداء الحكومة مبلغ ألف دولار شهريا لهم و600 دولار لكل شخص يرفع السلاح ضد القوات الامنية”. واضاف الجبوري في تصريح للمركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي، تابعته "أوان”، أن "اغلب الذين يرفعون السلاح الان هم من الشيوخ غير المؤثرين في الانبار”، مبينا أن "من ينفذان المشروع السعودي في الانبار هما علي حاتم السليمان وكريم رويض الزوبعي وآخرين”.

وعثرت القوات الامنية في وقت سابق على معلومات دقيقة وحساسة لتحرك داعش في صلاح الدين من خلال هاتف مفتي داعش ابو سفيان الجبوري الذي قُتل يوم الاربعاء الماضي، إذ كان يراسل تجارا ورجال دين يسكنون الامارات والاردن والسعودية، وبعض السياسيين المعروفين.
 

النهاية

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: