شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

شاهد في محاكمة ابو حمزة المصري: القاعدة ارادت مهاجمة لندن بعد نيويورك

وبعدما شهد الشهر الفائت في محاكمة صهر اسامة بن لادن، ادلى ساجد بادات بشهادة جديدة عبر الفيديو من لندن روى فيها ان خالد شيخ محمد المخطط المفترض لهجمات 11 ايلول/سبتمبر اراد ان يهاجم لندن، وقال “اعتقد انه تم ذكر كناري وورف”.
رمز الخبر: 11276
12:38 - 29 April 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

قال ارهابي سابق خلال محاكمة الداعية الاسلامي ابو حمزة المصري الاثنين في نيويورك انه بعد مهاجمة مركز التجارة العالمي في نيويورك في 11 ايلول/سبتمبر 2001، ارادت القاعدة ان تشن في الاسابيع اللاحقة هجوما على حي كناري وورف للاعمال في لندن.

وبعدما شهد الشهر الفائت في محاكمة صهر اسامة بن لادن، ادلى ساجد بادات بشهادة جديدة عبر الفيديو من لندن روى فيها ان خالد شيخ محمد المخطط المفترض لهجمات 11 ايلول/سبتمبر اراد ان يهاجم لندن، وقال "اعتقد انه تم ذكر كناري وورف”.

وعلى غرار مركز التجارة العالمي في نيويورك، يتالف هذا الحي في لندن من مبان شاهقة عدة.
وكان بادات (34 عاما) التقى بن لادن في افغانستان وقضت مهمته بتفجير طائرة اميركية نهاية 2001 بواسطة متفجرات مخباة في حذائه. وروى الاثنين ان اللقاء مع زعيم القاعدة انتهى "بعناق وتمنى لي التوفيق في مهمتي”.

لكن بادات عاد وصرف النظر عن هذه المهمة واعتقل في بريطانيا العام 2003 حيث امضى في السجن ستة اعوام ونصف عام. وطلبت منه القاضية كاثرين فورست ان يدلي بشهادته شخصيا لكنه رفض مؤكدا انه سيعتقل اذا حضر الى الولايات المتحدة حيث لا يزال متهما بصلة بمؤامرة تهدف الى تفجير طائرات العام 2001.

واوضح بادات انه شاهد ابو حمزة مرتين في لندن، احداهما العام 1997 قبل ان يتوجه الى افغانستان حيث عمل لحساب القاعدة طوال ثلاثة اعوام بين كانون الثاني/يناير 1999 وكانون الاول/ديسمبر 2001. وتعرف الشاهد ايضا على اشرطة فيديو عثر عليها خلال دهم منزل ابو حمزة.

وانصت الامام السابق بهدوء الى شهادة بادات داخل القفص.
ويواجه مصطفى كمال مصطفى المعروف في بريطانيا باسم ابو حمزة حكما بالسجن المؤبد في حال ادانته بتهم الخطف والارهاب قبل هجمات 11 ايلول/سبتمبر. وتتصل التهم الموجهة الى ابو حمزة بخطف 16 سائحا غربيا في اليمن في 1998 قتل اربعة منهم، وبالتآمر لاقامة معسكر للتدريب على غرار معسكرات القاعدة في ولاية اوريغون الاميركية في اواخر 1999.

كما يتهم بتقديم دعم مادي لشبكة اسامة بن لادن الارهابية وبالتخطيط لانشاء مركز كمبيوتر لطالبان وارسال مجندين للتدرب على العمليات الارهابية في افغانستان.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: