شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الانتخابات الطلابية بجامعة البحرين غير شفافة وتزور الإرادة الحقيقية للطلبة

وقالت “إن إعلان عدد المقاعد التي تصل بالانتخاب المباشر جاء دون إعلان عن حجم الكتلة الانتخابية، فضلا عن عدم الإعلان عن قوائم بأسماء الطلبة ممن يحق لهم الانتخاب والترشح بخلاف ما نصت عليه لائحة تنظيم وانشاء مجلس الطلبة”.
رمز الخبر: 11178
14:38 - 23 April 2014
 SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:
 
استنكرت قائمة الطالب أولاً غياب الشفافية في انتخابات مجلس الطلبة بجامعة البحرين وحجب المعلومات الانتخابية الأساسية عن الطلبة والرأي العام.
 
وقالت "إن إعلان عدد المقاعد التي تصل بالانتخاب المباشر جاء دون إعلان عن حجم الكتلة الانتخابية، فضلا عن عدم الإعلان عن قوائم بأسماء الطلبة ممن يحق لهم الانتخاب والترشح بخلاف ما نصت عليه لائحة تنظيم وانشاء مجلس الطلبة”.
 
ونوهت إلى أن المادة الخامسة من لائحة إنشاء وتنظيم مجلس الطلبة نصت على: "يتكون مجلس الطلبة من ممثل لكل ألف طالب على أن لا يقل ممثلي الكلية عن عضو واحد”، وتساءلت "الطالب أولا” عن مدى التزام اللجنة العليا للانتخابات بنص المادة السابقة والمعايير والمبادئ التي على أساسها تم تحديد عدد المقاعد والتي لم يتم الإعلان عنها وسط التعتيم الذي تمارسه والذي يعُبر عن سوء نية لا يمكن التغاضي عنها أو تجاهلها.
 
وبينت قائمة الطالب أولاً أن جامعة البحرين تجاهلت تمثيل عدد من الكليات التي أصبحت تحت إدارتها وإشرافها وتخضع لها في جميع الأنظمة واللوائح دون أن يكون لها ممثلين في مجلس الطلبة ومنها: كلية العلوم الصحية وكلية المعلمين وكلية التربية، ما يعد مخالفة لنص المادة الخامسة من اللائحة، وتغييب للإرادة الحقيقة للطلبة.
 
وأشارت إلى أن "إبقاء مقعد كلية العلوم التطبيقية كعضو مراقب، هو تمييز صريح وواضح وإهدار لحقوقهم حيث يعاني طلبة هذه الكلية من الكثير من المشكلات، أهمها ضعف مخرجات هذه الكلية ورفض سوق العمل لهم بسبب عدم تطوير مناهج واستراتيجية التعليم نتيجة غياب الصفة الفاعلة لممثلهم داخل مجلس الطلبة”.
 
وأوضحت "الطالب أولا” إن التصريح الصادر عن الجامعة للصحافة المحلية يوم الإثنين 21 أبريل أشار إلى عدد المقاعد الذين ينتخبهم الطلبة بشكل مباشر وتغافل عن عدد المقاعد التي يحصل عليها رؤساء الجمعيات والأندية والتي يُحرم فئة كبيرة من الطلبة من دخولها والتمتع بعضويتها والترشح فيها على مدى سنوات بسبب سياسة التمييز الطائفي التي تجري بحقهم وسط الصمت والتواطئ الرسمي لتزوير الإرادة الفعلية والحقيقية للطلبة.
 
وختاما دعت "الطالب أولاً ” إدارة الجامعة واللجنة القائمة على الانتخابات إلى إتباع أسلوب شفاف ومعايير عادلة ونزيهة في إداراتها للعملية الانتخابية لكسب ثقة الطلبة إذ لا يزال الغالبية من هؤلاء يشكون من غياب التمثيل الحقيقي لهم داخل المجلس الذي يحمل طموحهم وآمالهم.


النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: