شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

صاروخ أميركي جديد بيد المعارضة السورية.. سيقلب المعادلة!

واعلن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان “عناصر منضبطة ومعتدلة من حركة حزم” التي تعد جزءا من الجيش السوري الحر حصلت لاول مرة على 20 صاروخ “تاو” مضاد للدبابات “من جهة غربية.”
رمز الخبر: 11062
15:02 - 16 April 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

صرح مصدر في المعارضة السورية المسلحة لوكالة فرانس برس، ان المسلحين السوريين الذين يقاتلون للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد حصلوا ولاول مرة على 20 صاروخا اميركي الصنع من طراز "تاو” المضاد للدبابات من "جهة غربية”.
 
واعلن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "عناصر منضبطة ومعتدلة من حركة حزم” التي تعد جزءا من الجيش السوري الحر حصلت لاول مرة على 20 صاروخ "تاو” مضاد للدبابات "من جهة غربية.”
 
وتضم حركة حزم عددا من ضباط الجيش والجنود السابقين الذين انشقوا عن الجيش للانضمام الى الحركة المسلحة المعارضة للنظام.
 
واضاف المصدر ان المعارضة تلقت وعدا بامدادها بمزيد من الصواريخ في حال استخدمت "بطريقة فعالة”، مضيفا ان هذه الصواريخ استخدمت حتى الان في مناطق ادلب وحلب واللاذقية شمال سوريا.
 
وقال مسؤول في المعارضة المسلحة ان معظم الاهداف كانت من الدبابات، مضيفا انه تم استخدام هذه الصواريخ 20 مرة بفعالية 100% حيث اصابت اهدافها.
 
ودعت المعارضة الغرب مرارا الى امدادها باسلحة متطورة.
 
ودعا لؤي المقداد عضو الائتلاف الوطني المعارض ومدير مركز مسارات لفرانس برس المجتمع الدولي الى المساعدة على الوقوف بوجه جيش النظام السوري وايران الداعم الرئيسي لهذا النظام، وامداد المسلحين بالاسلحة المضادة للطائرات.



النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: