شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

موسكو تعلن عن مقتل ” عمروف ” رئيس “امارة القوقاز ”

كشف مدير هيئة الأمن الروسية ألكسندر بورتنيكوف في كلمة ألقاها في اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب يوم الثلاثاء ، عن وجود اكثر من 1000 روسي يقاتلون مع الارهابيين في سوريا وافغانستان وباكستان
رمز الخبر: 10941
16:57 - 09 April 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:
 
وكشف بورتنيكوف ،عن احباط 19 عملا ارهابيا وقتل 65 مسلحا خلال الشهور الثلاثة الماضية، مؤكدا تصفية المدعو ” دوكو عمروف ” قائد تنظيم ” امارة القوقاز ” .

جاء هذا بعد 48 ساعة من تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، من احتمال استخدام المتطرفين من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الذين خضعوا لتدريبات في أفغانستان وسورية، ضد روسيا وجيرانها، مشددا على أن هؤلاء يخضعون في تلك الدول لتدريبات على النشاطات الإرهابية، ولغسيل دماغ.

ولم يشر مدير هيئة الامن الروسية” بورتنييكوف ” الى مكان مقتل ” عمروف ” الا انه قال انه قتل في احدى العمليات .

جدير بالذكر أن عمروف مطلوب للعدالة الروسية لتدبيره هجمات إرهابية واختطاف مواطنين بغرض الحصول على الفدية وارتكاب جرائم أخرى، كما يصنّف رسميا كإرهابي من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

وكان عمروف قد أعلن مؤخرا مسؤوليته عن تفجيرات مترو الأنفاق بموسكو في مارس/آذار عام 2010، التي أودت بحياة عشرات المواطنين. كما أقرّ عمروف بأنه أمر بتفجير قطار بين موسكو وبطرسبورغ في عام 2009، ما أسفر عن مقتل 29 شخصا. وكان عمروف قد تولى منصب "وزير الأمن” في الحكومة الانفصالية الشيشانية في الفترة بين عامي 1996 و1999.

وكشف بورتنيكوف عن إحباط 19 عملا إرهابيا وتصفية 65 مسلحا و13 قائدا للمسلحين منذ بداية العام الحالي و اعتقلت 240 عنصرا من المسلحين وأعوانهم، وذلك نتيجة إجراء 36 عملية أمنية في الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي كما أعلن بورتنيكوف أن هيئة الأمن الفدرالية تمكنت من قطع دابر نشاط 18 فردا من أعضاء خلايا "حزب تركستان الإسلامي” و”حزب التحرير الإسلامي” في مقاطعة موسكو وإقليم خاباروفسك وجمهوريتي باشكيريا وتيفا، مضيفا أن عدد الأعمال الإرهابية في روسيا انخفض إلى النصف تقريبا مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

كما أعلن بورتنيكوف عن اعتقال مجموعة متورطة في تدبير الأعمال الإرهابية في مدينتي فولغوغراد وبياتيغورسك.

وقال المسؤول الأمني الروسي إن تعاون روسيا مع استخبارات 32 دولة سمح بمنع أية حوادث ترمي إلى إفشال الألعاب الأولمبية في سوتشي في فبراير/شباط الماضي.
 
وكشف بورتنيكوف عن وجود أكثر من ألف مواطن روسي يحاربون في صفوف الإرهابيين في الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان، مشيرا إلى تنامي تأثير النزاعات في هذه المناطق من العالم على تأجيج الإرهاب في روسيا.


النهاية
کلمات دلیلیة: قوقاط مقتل عمروف شیعه نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: