شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

العثور على مقبرة جماعية في قضاء شط العرب تعود لضحايا الانتفاضة الشعبانية

وقال التميمي لمراسل وكالة كل العراق [أين] اليوم الاثنين “انه تم العثور صباح اليوم على مقبرة جماعية في جزيرة الفيحاء التابعة لقضاء شط العرب اثناء قيام احد سائقي الشفلات بتجريف الاراضي في المنطقة المذكورة القريبة من المجمع الحكومي الذي تقوم الحكومة المحلية بانشائة للمهجرين”.
رمز الخبر: 10919
14:42 - 08 April 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

أعلن مدير مكتب وزارة حقوق الانسان في محافظة البصرة مهدي التميمي العثور على مقبرة جماعية في منطقة نهر حسن في قضاء شط العرب يعتقد انها تعود لضحايا الانتفاضة الشعبانية.
 
وقال التميمي لمراسل وكالة كل العراق [أين] اليوم الاثنين "انه تم العثور صباح اليوم على مقبرة جماعية في جزيرة الفيحاء التابعة لقضاء شط العرب اثناء قيام احد سائقي الشفلات بتجريف الاراضي في المنطقة المذكورة القريبة من المجمع الحكومي الذي تقوم الحكومة المحلية بانشائة للمهجرين”.
 
واضاف التميمي ان "المقبرة المذكورة تقع ضمن مساحة دونم ونصف الدونم قريبة من مقابر جماعية تم العثور عليها في وقت سابق ولا يوجد اي هويات او علامات تستخدم للتعرف على اصحاب الرفات”.
 
وبين التميمي ان "احدى الجماجم التي تم استخراجها تشير ان عمر الضحية اقل من 18 عاماً "مشيرا الى ان”التحقيقات الاولية تدل على ان الرفات تعود لعام 1991 من عمليات التطهير التي شهدتها محافظة البصرة”.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: