شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش السوري يبدء معركة "كسب" وسط تعزيزات ضخمة

مصدر سوري متابع من اللاذقية، أفاد بأن “حشوداً ضخمة تابعة للجيش السوري تصل بشكل متواصل بدءاً من ليلة الاحد إلى منطقة ريف اللاذقية الشمالي، وسط معلومات من مصادر رفيعة عن إتخاذ قراراً بالبدء بعملية عسكرية واسعة تستهدف كسب ومحيطها”.
رمز الخبر: 10787
13:34 - 31 March 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

بدأ الجيش السوري هجوماً عكسياً كبيراً على ميليشيات المعارضة السورية في ريف اللاذقية الشمالي، خصوصاً مدينة كسب الواقعة على الحدود بشكل مباشر، في وقت بدأت فيه تعزيزات ضخمة للجيش بالتوافد إلى ميدان المعارك.
 
مصدر سوري متابع من اللاذقية، أفاد بأن "حشوداً ضخمة تابعة للجيش السوري تصل بشكل متواصل بدءاً من ليلة الاحد إلى منطقة ريف اللاذقية الشمالي، وسط معلومات من مصادر رفيعة عن إتخاذ قراراً بالبدء بعملية عسكرية واسعة تستهدف كسب ومحيطها”.
 
وأكد المصدر انّ "الحشود العسكرية ضمّت إلى جانب قوات الجيش السوري، وحدات من قوات الدفاع الوطني والمقاومة السورية مجهزة باليات بدأت تتجمع في إحدى النقاط القريبة”.
 
وتحدث المصدر بأن "الجيش قد لمس تراجعاً حاداً لميليشيات المعارضة، وذلك بعد أن أدخلها في معركة كر وفر، حيث ادى ذلك لاستنزاف قواها تحت وابل من القصف العنيف، وبعد ذلك قرّر توسيع عمليته والدخول بالمعركة الفاصلة في هذا الوقت بالذات لإنهاء وجود المعارضة في المنطقة.
 
وعلى صعيد متصل، أفاد مصدر صحفي متابع من اللاذقية، بأن "الجيش بدأ فعلياً عمليته العسكرية الموسعة منذ فجر الإثنين، حيث تشهد بلدة "السمرا” (أم الطنافس) معارك عنيفة جداً على أطرافها، وسط معلومات عن تقدم ملحوظ للجيش هناك.
 
وافاد المصدر أيضاً، انّ "الجيش السوري إستطاع السيطرة على تلّة إدريس المحيطة بـ "كسب” وبالتالي بات يعمل وفق إستراتيجية السيطرة على المرتفعات لاسقاط المدينة عسكرياً ومن ثمّ ميدانياً عبر الدخول العكسري المباشر فور توفر المعطيات المناسبة”.
 
في هذا الوقت، قالت وكالة وقالت "سانا” إن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات نارية كثيفة مستهدفة تجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة في جبل الكوز ومحيط النقطة 45 وكور علي وأطراف جبل النسر بريف اللاذقية الشمالي.”


النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: