شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السعودية تدعو لتطهير سوريا من "الشيعة"

وهاجم مدير المخابرات السعودية السابق "تركي الفيصل" الولايات المتحدة بسبب سياستها تجاه سوريا ودعا إلى إصدار قرار من الأمم المتحدة لإخراج أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من سوريا.
رمز الخبر: 10755
14:47 - 29 March 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

دعا مدير المخابرات السعودية السابق "تركي الفيصل" إلى إصدار قرار من الأمم المتحدة لإخراج أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من سوريا وذبحهم من الوريد الى الوريد.
 
وهاجم مدير المخابرات السعودية السابق "تركي الفيصل" الولايات المتحدة بسبب سياستها تجاه سوريا ودعا إلى إصدار قرار من الأمم المتحدة لإخراج أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من سوريا.
 
وقال الفيصل أحد أشد منتقدي إدارة الرئيس الأميركي «باراك أوباما» منذ أن بدأت محادثات نووية مع إيران إن العالم أصيب بخيبة أمل بسبب تشوش السياسة الخارجية الأميركية.
 
وذكر الأمير تركي إنه يريد من الأميركيين التوجه إلى مجلس الأمن الدولي واستصدار قرار بنشر قوات لوقف القتال في سوريا وإخراج ما وصفها بالميليشيات الشيعية اللبنانية والعراقية من البلد الذي مزقته الحرب.
 
وتدعم السعودية وقطر "الائتلاف الوطني السوري” المعارض و”الجيش السوري الحر” بالسلاح والتدريب والمال ومعلومات المخابراتية العسكرية في مواجهة حكومة الرئيس السوري «بشار الأسد».
 
وتحجم الدول الغربية حتى الآن عن إمداد مقاتلي المعارضة بالأسلحة الثقيلة كتلك المضادة للدبابات وقاذفات الصواريخ خشية أن تقع في أيدي المتشددين.
 
وأضاف أنه لا يقصد ضرورة ذهاب السنة إلى سوريا للقتال بل يجب إخراج الشيعة من هذا البلد مشيرا إلى أن السبيل الوحيد لإخراجهم هو جهد دولي منسق تقوده الولايات المتحدة ويدعمه حلفاؤها لإجبارهم على وقف القتال.
 
وشعرت السعودية حليف الولايات المتحدة بالاستياء من تحرك واشنطن من وراء ظهرها لمناقشة اتفاق مؤقت يخفف العقوبات المفروضة على إيران مقابل فرض قيود مؤقتة على البرنامج النووي الإيراني حيث وتعتقد الرياض ودول غربية أن إيران تسعى لإنتاج أسلحة نووية ولكن طهران تنفي ذلك.
 
وقال تركي إن بلاده فوجئت تماما بما حدث مضيفا أن السياسة الأميركية غير واضحة تجاه القضية السورية وغيرها من القضايا وأن الأفعال بالطبع ليست واضحة أيضا.
 
وأضاف ان ذلك يثير قلق حلفاء الولايات المتحدة مشيرا الى أن الأمر لا يتعلق بإيران وسوريا فقط بل بالتشوش في السياسة الأميركية بوجه عام.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: