شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

منتدى البحرين: باكتسانيون متهمون بقضايا تعذيب

وأشار في بيان له إلى أن "المصادر الإعلامية تتحدث عن 10000 من الباكستانيين الذين يتم توظيفهم للعمل في الأجهزة الأمنية بالبحرين"، داعيا الحكومة الباكستانية عن الكشف عن خفايا التعاون الأمني مع المنامة.
رمز الخبر: 10713
14:49 - 26 March 2014


SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:


قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان "إنّ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرا بين وزارتي الداخلية البحرينية والباكستانية... من شأنها أن تتسبب بمضاعفة الانتهاكات في مجال حقوق الإنسان".
 
وأشار في بيان له إلى أن "المصادر الإعلامية تتحدث عن 10000 من الباكستانيين الذين يتم توظيفهم للعمل في الأجهزة الأمنية بالبحرين"، داعيا الحكومة الباكستانية عن الكشف عن خفايا التعاون الأمني مع المنامة.
 
وأضاف المنتدى "إنّ العلاقة الأمنية بين باكستان والبحرين قديمة وتعززت بعد اندلاع الاحتجاجات السلمية لأن السلطات البحرينية تمارس التمييز الطائفي بشكل فاضح في التوظيف بالسلك العسكري والأمني واستغلال ذلك في التجنيس السياسي والاعتماد على العناصر الأجنبية لقمع الحراك المطلبي".
 
وأردف: "هنالك باكستانيون متهمون بالتعذيب والقتل لعدد من المواطنين منهم الإعلامي والمدون زكريا العشيري الذي قضى تحت وطأة التعذيب، وقد تم تبرأة خمسة عناصر باكستانية من تهمة التورط بقتله، بالإضافة للمواطن صلاح عباس الذي قتل خارج القانون وتم تبرأة الباكستاني المتهم بقتله أيضا"، ما يعني بأنّ السلطات توفر حصانة لهؤلاء المتورطين للإفلات من العقاب.
 
"إنّ البحرين تعد من الدول العالية الإنفاق في الجوانب العسكرية بحسب تقارير مؤسسات دولية، وهي تسارع لابرام الاتفاقيات الأمنية كما حدث مع الاتفاقية الأمنية الخليجية مؤخرا لأنّها توظف هذه الاتفاقيات في المشاريع الأمنية التي تواجه به المطالب المشروعة للبحرينيين"، قال المنتدى.
 
ولفت بيان المنتدى إلى ما وثقه  تقرير بسيوني  عن تورط عناصر أمنية باكستانية بالانتهاكات، سواء في التعذيب أو القتل خارج القانون.
 
يُذكر أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وقع على عدد من الاتفاقات الأمنية مع المسؤولين الباكستانيين خلال زيارته الأخيرة  للعاصمة الباكستانية اسلام آباد.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: