شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين:

عدوان حكومة أردوغان على سورية أرعن وأحمق

وأكدت مشيخة العقل في بيان تلقت سانا نسخة منه أمس أن هذا العدوان "الأرعن والأحمق" يمثل حقيقة " حكومة أردوغان الإرهابية" ويثبت بالدليل القاطع تورطها الفاضح في الأحداث بسورية ودعمها للمجموعات الإرهابية المسلحة التي تنشر الخراب والدمار والقتل والفوضى والرعب وتحاول تدمير سورية ويؤكد تماهي أهداف هذه الحكومة مع الأعمال الإجرامية للمجموعات الإرهابية التكفيرية التي تريد زعزعة الأمن والاستقرار في سورية.
رمز الخبر: 10693
15:24 - 25 March 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

أدانت مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية الاعتداء الذي قامت به مجموعات إرهابية مسلحة مدعومة من حكومة رجب طيب أردوغان على منطقة كسب بريف اللاذقية الشمالي.
 
وأكدت مشيخة العقل في بيان تلقت سانا نسخة منه أمس أن هذا العدوان "الأرعن والأحمق" يمثل حقيقة " حكومة أردوغان الإرهابية" ويثبت بالدليل القاطع تورطها الفاضح في الأحداث بسورية ودعمها للمجموعات الإرهابية المسلحة التي تنشر الخراب والدمار والقتل والفوضى والرعب وتحاول تدمير سورية ويؤكد تماهي أهداف هذه الحكومة مع الأعمال الإجرامية للمجموعات الإرهابية التكفيرية التي تريد زعزعة الأمن والاستقرار في سورية.
 
ودعت مشيخة العقل كل شرفاء العالم إلى الوقوف والتضامن بشكل حقيقي مع سورية لوقف الحرب العدوانية التي تستهدف أمنها وسيادتها واستقرارها ووحدة أراضيها.
 
وبين شيخ العقل لطائفة المسلمين الموحدين سماحة الشيخ حكمت الهجري في تصريح لمراسل سانا أن العدوان الآثم يمثل انتهاكا سافرا لسيادة سورية ووحدة أراضيها وخرقا فظا لكل المواثيق والمعاهدات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية ويندرج في إطار "استهداف حكومة أردوغان الوهابية" لسورية ودورها المقاوم وسيادتها وشعبها بعد فشل كل المؤامرات السابقة كما يثبت مرة جديدة "النوايا العدوانية لأردوغان" في استغلال الأوضاع القائمة في سورية لمحاولة تحقيق مكاسب على الأرض بعد أن منيت أدواته الإرهابية بأفدح الخسائر على أيدي الجيش والقوات المسلحة.
 
وتوجه الشيخ الهجري بأحر التعازي إلى أسرة الشهيد هلال الأسد قائد الدفاع الوطني في اللاذقية الذي ارتقى شهيدا خلال تصديه للمجموعات الإرهابية المسلحة التي حاولت الاعتداء على المواطنين في منطقة كسب مشيرا إلى أن الشهيد البطل مثار فخر واعتزاز لكل أبناء الوطن ومؤكدا أن إرادة الشهادة متجذرة في نفوس أبناء الوطن لتحقيق النصر المؤزر على كل الاعداء.
 
حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية: فصل من فصول العدوان السافر على سورية وشعبها
 
من ناحيته أدان حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية بأشد العبارت العدوان العسكري الذي قامت به الحكومة التركية على سيادة وحرمة أراضي الجمهورية العربية السورية في منطقة كسب الحدودية.
 
وطالب الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه أمس أبناء الشعب التركي والأحزاب الوطنية التركية "باسقاط حكومة أردوغان التي لم تجلب للشعب التركي سوى المزيد من الأزمات والخصومة مع دول الجوار" داعيا في الوقت نفسه الأتراك إلى التظاهر استنكارا وشجبا لما ترتكبه الحكومة التركية من عدوان سافر بحق أهلنا على الشريط الحدودي مع تركيا وما تقوم به من إيواء ودعم للإرهابيين.
 
وأضاف الحزب.. إن ما تقدمه الحكومة التركية من دعم وتسليح للإرهابيين التكفيريين منذ بدء الأزمة تبريرا لعجزها عن تلبية احتياجات الشعب التركي وتأكيدا لحرصها على تنفيذ ما انتدبت له من دور تخريبي وعدواني على سورية ليس إلا فصلا من فصول العدوان السافر على سورية وشعبها.
 
حزب الإرادة الشعبية: دخول الإرهابيين من تركيا إلى سورية بدعم أردوغان عدوان مباشر
 
إلى ذلك أكد حزب الإرادة الشعبية أن دخول المجموعات الإرهابية المسلحة من الأراضي التركية إلى داخل سورية بدعم علني من حكومة أردوغان يعد عدوانا مباشرا على السيادة الوطنية.
 
وبين الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه أمس "إن التصعيد باللجوء إلى الأساليب التقليدية في التدخل العسكري في شؤون البلدان والدول ورقة من الأوراق التي تستخدمها قوى الفاشية الجديدة على النطاق العالمي للتغطية على تراجعها والمأزق الذي تمر به".
 
وأضاف الحزب "كما يعد هذا محاولة لتعديل موازين القوى على الأرض لمصلحة حلفائها وإدامة الاشتباك واستمرار إنهاك الدولة والمجتمع السوري وقطع الطريق على أي حل سلمي بما فيه الالتفاف على عقد الجلسة الثالثة لمؤتمر جنيف ولا يخلو أيضا من محاولة حكومة أردوغان تصدير ازمتها الداخلية المستفحلة".
 
ولفت الحزب إلى وقوفه إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في الدفاع عن السيادة الوطنية ضد العدوان العسكري الذي قامت به الحكومة التركية على سيادة سورية في منطقة كسب الحدودية مجددا دعوته إلى حل سياسي بين السوريين عبر الحوار والمصالحة الوطنية وصولا إلى حق الشعب السوري في التغيير الوطني الديمقراطي السلمي الجذري والشامل.
 
حزب الشباب الوطني السوري: لواء اسكندرون سترجع إلى الوطن
 
من جانبه حيا حزب الشباب الوطني السوري أبطال الجيش العربي السوري والدفاع الوطني الذين يحاربون "قوى الإرهاب المدعومة من حكومة رجب طيب اردوغان".
 
وأكد الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه أمس أن "أرض لواء اسكندرون التي يحشد فيها أردوغان عصاباته التكفيرية سترجع إلى الوطن السوري طالما هنالك شباب وطني سوري نذر نفسه لتحرير ارضه المغتصبة".
 
وقال الحزب " نقول للسلطان العثماني اردوغان ان السلطان سليم قد ذهب الى مزبلة التاريخ وبقي الشعب العربي في سورية وتركيا أشقاء".
 
وتوجه الحزب بأحر التعازي لاستشهاد قائد الدفاع الوطني في اللاذقية هلال الأسد.
 
الحزب الديمقراطي السوري: دليل واضح على تورط حكومة أردوغان بما يجري من عدوان إرهابي على الأراضي السورية
 
كما أدان الحزب الديمقراطي السوري التدخل السافر والواضح لحكومة أردوغان بالازمة في سورية والذي ظهر جليا من خلال تقديم الدعم المادي واللوجستي للمجموعات الارهابية التكفيرية والعدوان العسكري الذى قامت به الحكومة التركية على سيادة وحرمة أراضي الجمهورية العربية السورية فى منطقة كسب الحدودية.
 
وأكد الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه أمس إن العدوان العسكري الذي مارسته الحكومة التركية وتمثل في إسقاط الطائرة الحربية السورية وهي تقوم بواجبها المقدس في الدفاع عن وحدة وسيادة الاراضي السورية يشكل دليلا واضحا على تدخل حكومة اردوغان وتورطها بما يجري من عدوان ارهابي على الأراضي السورية.
 
وتوجه البيان إلى الشعب التركي الصديق لكي يكون على بينة بما تمارسه حكومة اردوغان من تصرفات وسياسات خاطئة أدت إلى زيادة معاناته وخصوماته مع جيرانه.
 
وطالب الحزب في بيانه المؤسسات والهيئات الدولية بإدانة هذا العدوان الغادر ودعا ابناء الشعب السوري إلى الوقوف إلى جانب جيشنا الباسل وتقديم كل اشكال الدعم لصد هذا العدوان الذي يهدف إلى تدمير وحدة وبنيان الشعب السوري.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: