شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

«السكينة» ترصد وجوداً مكثفاً لـ«نساء القاعدة» في مواقع رياضية وغنائية

رصدت حملة السكينة التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عودة العناصر النسائية المنضمة إلى تنظيم «القاعدة» للمواقع الإلكترونية بقوة خلال الأشهر الماضية، ولاسيما المواقع الرياضية والغنائية، لاستهداف الشبان والفتيات الذين يوجدون بكثرة في هذه المواقع. وأكدت مصادر مطلعة في حملة «السكينة» لـ«الحياة» عـــودة «القاعــدة» بسيناريو «غزو» جديد تقوده نساء من الجيل الثاني لمواقع الإنترنت «الجهادية»، لبث أفكارهم عبر مواقع.
رمز الخبر: 10678
15:19 - 19 March 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

رصدت حملة السكينة التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عودة العناصر النسائية المنضمة إلى تنظيم «القاعدة» للمواقع الإلكترونية بقوة خلال الأشهر الماضية، ولاسيما المواقع الرياضية والغنائية، لاستهداف الشبان والفتيات الذين يوجدون بكثرة في هذه المواقع. وأكدت مصادر مطلعة في حملة «السكينة» لـ«الحياة» عـــودة «القاعــدة» بسيناريو «غزو» جديد تقوده نساء من الجيل الثاني لمواقع الإنترنت «الجهادية»، لبث أفكارهم عبر مواقع ومنتديات رياضية وغنائية، ومواقع أخرى يكثر متصفحوها ويسهل التخفي فيها، بهدف جذب أكبر عدد من الشباب بأسلوب منظم وخفي.

وأوضحت أن هاتيك النساء من الجيل الثاني، بعدما تفرّق الجيل الأول، نتيجة القتل أو الهرب أو القبض عليهن، مشيرة إلى أنهن يشاركن من داخل السعودية وخارجها. وألمحت المصادر إلى انخفاض عدد المشاركات من الداخل في هذه الحملات الإلكترونية، مؤكدة أنهن يقدن حملات متنوعة تحقق الأهداف المتمثلة في تجنيد أتباع جدد، ونشر مقالات وبيانات وأفلام رموز التنظيم. وأشارت إلى انتهاجهن أسلوب مغازلة العواطف الدينية بأساليب خفية من خلال المشاركات الفردية المنتشرة في مختلف المواقع، والاندماج بين الناس بأحاديث عامة، وبثّ رسائل متكررة تحمل مفاهيمهن، والحرص على تجنب الدخول في حوارات أو نقاشات تحرج تنظيمهن وتظهر ضعفه، لاسيما بعدما حققت حملة «السكينة» التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد نجاحات في مواجهتهن بالنقاش الواقعي.


النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: