شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

زعيم «داعش» يتجوّل على جبهات سوريـا «مُتنكّراً»

وأوردت صحيفة “السفير” معلومات عن قيام البغدادي بالزيارة متخفياً بالعباءة الأفغانية القصيرة، ومحاطاً بثلّة من أخلص رجاله المؤتمنين على حياته.
رمز الخبر: 10652
13:37 - 16 March 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

قام "أمير” الدولة الاسلامية في العراق والشام أبو بكر البغدادي بجولة نادرة على بعض جبهات القتال، وعدد من معسكرات التدريب التابعة للتنظيم في كل من العراق وسوريا.
 
وأوردت صحيفة "السفير” معلومات عن قيام البغدادي بالزيارة متخفياً بالعباءة الأفغانية القصيرة، ومحاطاً بثلّة من أخلص رجاله المؤتمنين على حياته.
 
وأكد مصدر مقرب من «داعش»، للصحيفة أن البغدادي حضر شخصياً في «البيعات» الأخيرة التي حصل عليها من قبل بعض العشائر السورية، ولكن من دون أن يتم التعريف به أو الإشارة إلى وجوده. وسخر أنصار «جبهة النصرة» و«الجبهة الإسلامية» من هذه الجولة من دون وجود صورة تثبت قيام البغدادي بها، وهم الذين اعتادوا أن يطلقوا على البغدادي لقب «المُسَرْدَب» في إشارة إلى اختفائه عن الأنظار والعيش ضمن سرداب لا يجرؤ على الخروج منه.
 
وأشارت المصادر إلى أن البغدادي أراد إيصال رسالة تمثلت بنفي ما أشيع مؤخراً على بعض وسائل الإعلام حول بتر ساقه بعد تعرضه لإصابة في إحدى المعارك مع الجيش العراقي في شمال بابل أوائل شباط الماضي، حيث التزم «داعش» الصمت حيال هذه الأنباء طوال الفترة الماضية.
 
كما أشارت المصادر إلى أن الرسالة الأهم موجهة إلى تنظيم «القاعدة» عموماً و«جبهة النصرة» وحلفائها في سوريا خصوصاً، وهي التأكيد على ما قاله المتحدث باسم «داعش» أبو محمد العدناني منذ أيام، في تسجيله الصوتي الأخير، من أنه «دون الخروج من الشام قطع الرقاب وبقر البطون»، لاسيما أن الأنباء تشير إلى أن جولة البغدادي شملت عدداً من المواقع في سوريا، وخصوصاً في المنطقة الشرقية التي تشهد أعنف المعارك بين «النصرة» و«داعش» في منطقة المركدة بريف الحسكة.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: