شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

واشنطن: نتواصل مع الإخوان المسلمين ولا ندعمهم

عن تعليق المساعدات الامريكية لمصر، قالت المسؤولة الأمريكية إن «كثيرًا من الدول ترغب في المشاركة في تقديم مساعدات لمصر سواء اقتصادية أو عسكرية لكن الولايات المتحدة لديها قدرات فريدة في تدعيم مصر لعدة أسباب سواء على الصعيد العسكري أو الاقتصادي».
رمز الخبر: 10627
15:14 - 15 March 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

أكدت ماري هارف، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، في تصريحات للصحفيين الاجانب بواشنطن أن بلادها لا تدعم جماعة أو حزب أو شخص في مصر.
 
وقالت ماري هارف، إن البعض يتحدث عن دعم الولايات المتحدة لجماعة الاخوان المسلمين من منطلق نظرية المؤامرة وهذا غير صحيح فالولايات المتحدة لا تدعم جماعة بعينها وإنما تدعم العملية الديمقراطية وتحاول مساعدة الشعب المصري لتقرير مصيره للوصول الى مسار افضل.
 
وأكدت «هارف» أن «الشائعات أحيانا تضر بالعلاقات الثنائية غير أنها أشارت إلى أن الولايات المتحدة تجري مجرد اتصالات مع كل الأطراف في مصر، لأنها تؤمن بأهمية الحوار مع جميع الأطراف الذين يجب أن يكونوا في النهاية طرفا في مستقبل مصر».
 
وعن تعليق المساعدات الامريكية لمصر، قالت المسؤولة الأمريكية إن «كثيرًا من الدول ترغب في المشاركة في تقديم مساعدات لمصر سواء اقتصادية أو عسكرية لكن الولايات المتحدة لديها قدرات فريدة في تدعيم مصر لعدة أسباب سواء على الصعيد العسكري أو الاقتصادي».
 
وأشارت إلى أن «الإدارة الامريكية تقوم حاليا بمراجعة ما يحدث على الأرض في مصر والقرارات السياسية التي تتخذها الحكومة المؤقتة للعودة إلى المسار الديموقراطي».
 
وأكدت أن الولايات المتحدة تؤمن بأهمية العلاقات مع مصر وأنها لم تعلق جميع المساعدات، مشيرة إلى التعاون في مجال مكافحة الإرهاب في سيناء وهو الذي يعتبر ذات أهمية للولايات المتحدة ولدول أخرى بالمنطقة.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: