شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0
النظام السوري:

25 شخصاً فقط أطلق سراحهم مقابل “راهبات معلولا”

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا)، اليوم الثلاثاء، عن الزعبي قوله إن العدد الحقيقي للذين أطلق سراحهم مقابل الإفراج عن راهبات “دير مارتقلا” في مدينة معلولا بريف دمشق، اللواتي كانت “العصابات الإرهابية التكفيرية المسلحة” قد اختطفتهن من الدير هو 25 شخصاً ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الشعب السوري، دون أن يقدم معلومات عن هوية المفرج عنهم.
رمز الخبر: 10553
13:36 - 11 March 2014
 SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

قال عمران الزعبي وزير إعلام النظام السوري، إن العدد الحقيقي للذين أطلق سراحهم مقابل الإفراج عن راهبات "دير مارتقلا” في معلولا، هو 25 شخصاً فقط، مشيراً إلى أن كل ما يقال خلاف ذلك "غير صحيح وهو من قبيل التكهنات والمبالغات”.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا)، اليوم الثلاثاء، عن الزعبي قوله إن العدد الحقيقي للذين أطلق سراحهم مقابل الإفراج عن راهبات "دير مارتقلا” في مدينة معلولا بريف دمشق، اللواتي كانت "العصابات الإرهابية التكفيرية المسلحة” قد اختطفتهن من الدير هو 25 شخصاً ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الشعب السوري، دون أن يقدم معلومات عن هوية المفرج عنهم.

وشدد الزعبي على أن كل ما يقال خلاف ذلك "غير صحيح وهو من قبيل التكهنات والمبالغات”.
وأشار إلى أن عملية تحرير الراهبات جرت من دون أي اتصالات سورية قطرية مباشرة أو غير مباشرة على الإطلاق، بل كانت الجهات الأمنية اللبنانية، والتي مثلها اللواء عباس ابراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني على اتصال مع الأجهزة المختصة في سوري.

ونفى كل حديث عن اتصالات سورية قطرية مباشرة أو غير مباشرة، واعتبره محاولة لـ”ترويج بعض الأفكار وتسميم الأجواء وتحريض الرأي العام”.
وكانت مصادر في المعارضة السورية، قالت إن النظام أطلق، أمس الاثنين، سراح أكثر من 150 معتقلة في سجونه، مقابل إطلاق قوات المعارضة سراح "راهبات معلولا” الثلاثة عشر وثلاث مرافقات لهن، وذلك بوساطة قطرية، وهو ما أكدته الراهبات في تصريحات أطلقنها عقب إطلاق سراحهن.

واحتجزت راهبات "دير مارتقلا” ببلدة معلولا الأثرية المسيحية بمنطقة القلمون جنوبي سوريا، مطلع ديسمبر/ كانون الأول، بعد سيطرة جبهة النصرة وفصائل إسلامية أخرى على البلدة من قوات النظام.

ونفت مصادر في المعارضة السورية أن تكون الراهبات "مختطفات” وإنما هنّ في "ضيافة” قوات المعارضة التي أجلتهن عن "دير مارتقلا” خوفاً على حياتهن من قصف قوات النظام على معلولا، وهو ما أكدته الراهبات في تسجيل مصور لهن بثته فضائية "الجزيرة” القطرية بعد أيام من احتجازهن.

فيما أعلنت جماعة تدعى "أحرار القلمون” مسؤوليتها عن اختطاف الراهبات واشترطت مقابل الإفراج عنهن إطلاق النظام السوري ألف معتقلة من سجونه، حسب ما أوردت صحيفة "الشرق الأوسط” التي تصدر في لندن.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: