شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

خطوة جديدة...الشيخة موزة تريد زيارة مصر.. وتنتظر الدعوة

وأضاف إبراهيم أن قطر ليست المنفذ لمخططات أمريكا فى منطقة الشرق الأوسط، وتابع قائلاً “الاعتقاد بخلاف ذلك يعد تسطيحا للأمور وسذاجة.. هل أمريكا التي تمتلك ألف وسيلة ووسيلة تحتاج لقطر كي تنفذ لها مخططاتها في الشرق الأوسط.. نحتاج لتوسيع النظر تجاه هذه القضية وأن لا ننظر لها من خلال نفق ضيق”.
رمز الخبر: 10552
13:34 - 11 March 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

 كتبت صحيفة "اليوم السابع″ إن الشيخة موزة أخبرت الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية خلال لقاء جمعهما أنها على استعداد تام لأن تزور مصر في حال وجهت لها الدعوة، مشيراً إلى أن خلاف مصر مع قطر ليس آخر خلاف عربي عربي ولن يكون الأخيير.

وأضاف إبراهيم أن قطر ليست المنفذ لمخططات أمريكا فى منطقة الشرق الأوسط، وتابع قائلاً "الاعتقاد بخلاف ذلك يعد تسطيحا للأمور وسذاجة.. هل أمريكا التي تمتلك ألف وسيلة ووسيلة تحتاج لقطر كي تنفذ لها مخططاتها في الشرق الأوسط.. نحتاج لتوسيع النظر تجاه هذه القضية وأن لا ننظر لها من خلال نفق ضيق”.

ولفت إبراهيم إلى أنه في حال فشلت الحكومات في حل الأزمة بين مصر وقطر فإن الشعوب قادرة على التدخل وحلها. ويعتبر الدكتور سعد الدين ابراهيم من اقرب المستشارين للشيخة موزة المسند حرم امير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثانين وقد تم اختياره عضوا بارزا في منظمة تتعلق بالديمقراطية اسستها الشيخة موزة قبل ثماني سنوات.

وتوترت العلاقات بين قطر ومصر حسني مبارك بسبب احتضان الاولى للدكتور ابراهيم الذي اصدرت محكمة مصرية حكما غيابيا بالسجن في حقه. وكانت الشيخة موزة واسرتها قد عاشت في مصر لسنوات في فترة الستينات بعد مغادرة والدها قطر بعد مضايقات عديدة تعرض لها بسبب تاييده للرئيس الراحل جمال عبد الناصر والحركة الناصرية القومية التي ارتبطت باسمه. 

النهاية 
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: