شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

صفقة جديدة بين بغداد وواشنطن لشراء 450 صاروخ هيل فاير

وقال البياتي في حديث لصحيفة ( بلادي اليوم ) ان المالكي ناقش مع القادة الميدانيين والعشائر الاوضاع الامنية في الانبار” مبينا ان المالكي لايستنكف من الحضور الى المجلس ولكن حضوره سوف يستخدمه البعض للدعاية الاعلامية والسياسية وكشف الخطط الامنية لتسريبها.واوضح ان اغلب الكتل السياسية مقاطعة لجلسات المجلس لحين ادراج قانون الموازنة على جدول اعمال المجلس وان الحاضرين 57 نائبا فقط “. مشيرا الى ان هيئة الرئاسة لم تحقق النصاب وقد اشترطنا عدم الحضور الا بعد ادراج الموازنة على جدول الاعمال “.
رمز الخبر: 10541
15:51 - 10 March 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

أكد عضو لجنة الامن والدفاع عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي ان عدم حضور رئيس الوزراء نوري المالكي الى الجلسة الاستثنائية حتى لايطلع بعض النواب على الاسرار والخطط الامنية وتسريبها الى المجاميع الارهابية ".
 
وقال البياتي في حديث لصحيفة ( بلادي اليوم ) ان المالكي ناقش مع القادة الميدانيين والعشائر الاوضاع الامنية في الانبار” مبينا ان المالكي لايستنكف من الحضور الى المجلس ولكن حضوره سوف يستخدمه البعض للدعاية الاعلامية والسياسية وكشف الخطط الامنية لتسريبها.واوضح ان اغلب الكتل السياسية مقاطعة لجلسات المجلس لحين ادراج قانون الموازنة على جدول اعمال المجلس وان الحاضرين 57 نائبا فقط ". مشيرا الى ان هيئة الرئاسة لم تحقق النصاب وقد اشترطنا عدم الحضور الا بعد ادراج الموازنة على جدول الاعمال ".
 
واكد عضو لجنة الامن ان رئيس الوزراء مستعد للحضور الى جلسة خاصة مع رؤساء الكتل واللجان الامنية المعنية.لافتا الى ان المعركة مع داعش معركة امنية وليست سياسية واذا كانت امنية فلابد من مناقشتها في دوائر اضيق.
 
من جانبه اكد عضو اللجنة القانونية محمود الحسن "ان قانون العقوبات يمنع رئيس الوزراء من الحضورالى مجلس النواب لكشف الاسرار الامنية والاستخباراتية امام الملأ”.وقال الحسن في حديث خص به (بلادي اليوم) ان قانون العقوبات يمنع رئيس الوزراء من الحضور الى مجلس النواب للكشف عن اسرار الامن الوطني و الامن والدفاع ". مشيرا الى ان ائتلافه اعلن مقاطعة جلسات البرلمان كافة سواء كانت استثنائية ام غير استثنائية لحين ادراج قانون الموازنة على جدول الاعمال.
 
الى ذلك كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية عن اجراء صفقة جديدة بين العراق و الولايات المتحدة الامريكية لتسليح الجيش العراقي ". مؤكدة ان الصفقة تتضمن شراء 450 صاروخ ” هيل فاير ” وعدد من الطائرات العمودية ".وقال عضو اللجنة عباس البياتي ان العراق تعاقد مع الجانب الامريكي على شراء 450 صاروخ هيل فاير وعدد من الطائرات العمودية ، وكذلك عدد من الاسلحة لاستخدامها في مكافحة الارهاب ".
 
واوضح البياتي في حديثه : ان التعاون الامني والمعلوماتي مع الجانب الامريكي متطور جدا لتبادل المعلومات ، مبينا ان العراق يقدر حجم المساعدات الامريكية في مكافحة الارهاب ".واشار الى ان الارهاب بدا يهدد المنطقة بكاملها ولابد من تكاتف وتظافر جميع الجهود لمكافحة الارهاب ". واكد عضو لجنة الامن والدفاع ان الصفقة التسليحية منها وصلت الى العراق فيما يتعلق بالصواريخ والقسم الاخر في طريقها والقسم الاخير من التسليح سيصل الى العراق منتصف هذا العام ".من جهة اخرى رفضت لجنة الامن والدفاع النيابية امتلاك اقليم كردستان او اية محافظة عراقية اخرى السلاح المتطور من دون علم او موافقة الحكومة الاتحادية.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: