شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

بوتين واردوغان يناقشان الوضع في أوكرانيا

وأضاف الكرملين أن الجانبين "أعربا عن قناعة بأنه على الرغم من التصرفات العدوانية لقوى "الميدان" المتطرفة، فإنه سيتسنى الحفاظ على السلام بين القوميات والطوائف وعلى الهدوء"، كما لفت البيان إلى اتفاق الطرفين على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات في هذا المجال. من جهة أخرى، أمر الرئيس التركي عبد الله غول، اليوم4 مارس/ آذار، بفتح تحقيق إداري حول القدرات المتوفرة لمكافحة الفساد في البلاد وأنشطة التنصت الهاتفي.
رمز الخبر: 10460
12:01 - 05 March 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في مكالمة هاتفية، اليوم الثلاثاء، عن قناعتهما بإمكانية الحفاظ على السلام بين مختلف القوميات والطوائف في شبه جزيرة القرم

وأصدر الكرملين بيان جاء فيه أن الجانبين "ناقشا الوضع المتأزم في أوكرانيا، وخاصة آخر تطورات الأوضاع في القرم".

وأضاف الكرملين أن الجانبين "أعربا عن قناعة بأنه على الرغم من التصرفات العدوانية لقوى "الميدان" المتطرفة، فإنه سيتسنى الحفاظ على السلام بين القوميات والطوائف وعلى الهدوء"، كما لفت البيان إلى اتفاق الطرفين على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات في هذا المجال. من جهة أخرى، أمر الرئيس التركي عبد الله غول، اليوم4 مارس/ آذار،  بفتح تحقيق إداري حول القدرات المتوفرة لمكافحة الفساد في البلاد وأنشطة التنصت الهاتفي.

وحسب بيان للرئاسة التركية فقد طلب غول من لجنة تدقيق الدولة التركيز على قطاع البناء والأشغال العامة الذي يقع في صلب الاتهامات بالفساد التي تستهدف عشرات المقربين من الحكومة.

كما طالب البيان الرئاسي اللجنة التحقق من آليات التصنت الهاتفي في أعقاب نشر عدد من المواقع الإلكترونية محادثات هاتفية تدين مباشرة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ونجله بالتورط في قضايا فساد.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: