شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تفجير إنتحاري يستهدف القنصلية الايرانية في باكستـان

وأعلن متحدث باسم مجموعة “المتشدد الجهادي” الباكستاني ماست جول المسؤولية عن التفجير. والجماعة تابعة لحركة “طالبان” الباكستانية التي تقاتل لإسقاط الحكومة.وقال المتحدث: “أرسلنا انتحارياً لاستهداف القنصلية الإيرانية والإيرانيين داخل المبنى”، مضيفاً: “ظلوا سالمين بكل أسف. سنواصل استهداف المنشآت الإيرانية والطائفة الشيعية في كل مكان”.
رمز الخبر: 10316
13:43 - 25 February 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

قالت الشرطة إن اثنين من الحراس قتلا وأصيب اكثر من 12 آخرين في هجوم انتحاري وقع اليوم الاثنين أمام القنصلية الإيرانية في بيشاور في شمال غرب باكستان.

ووقع الهجوم في منطقة تضم مكاتب بعثات ديبلوماسية أجنبية ومنظمات غير حكومية في المدينة مترامية الأطراف والواقعة على الحدود مع أفغانستان.

وقال ضابط في الشرطة المحلية لـ”رويترز”: "كان تفجيراً انتحارياً. سار رجل إلى نقطة التفتيش أمام البعثة الاجنبية بعدما أوقف سيارته في الجوار. وفجر الرجل نفسه عندما أوقفه رجال الامن”.

ونقل المصابون إلى المستشفى ومنهم خمسة حالتهم خطيرة.

وأعلن متحدث باسم مجموعة "المتشدد الجهادي” الباكستاني ماست جول المسؤولية عن التفجير. والجماعة تابعة لحركة "طالبان” الباكستانية التي تقاتل لإسقاط الحكومة.

وقال المتحدث: "أرسلنا انتحارياً لاستهداف القنصلية الإيرانية والإيرانيين داخل المبنى”، مضيفاً: "ظلوا سالمين بكل أسف. سنواصل استهداف المنشآت الإيرانية والطائفة الشيعية في كل مكان”.

وغالباً ما يهاجم المتشددون السنة أهدافاً ومساجد للشيعة في باكستان ويصفون الأقلية الشيعية بأنهم كفار يجب إبادتهم.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: