شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مقتدى الصدر يحل كافة مكاتبه السياسية والثقافية ويعتزل السياسة

قال مقربون من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إنه قرر اعتزال الحياة السياسية وإغلاق مكاتبه، بعد خروج اكثر النواب المحسوبين عليه من طوعه. وعزى الصدر سبب عدم دعمه لأي قائمة او شخص بعد الان لكثر المفاسد من الاشخاص المحسوبين عليه.
رمز الخبر: 10155
15:51 - 16 February 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:
 
فاجأ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأوساط السياسية والاجتماعية بقراره اغلاق كافة مكاتبه واعتزاله الحياة السياسية، وبرر مقربون من الصدر قراره كخطوة منه لرفض المشاركة في الانتخابات بسبب كثرة مفاسد النواب المحسوبين على التيار الصدري.
 
حيث نشر الموقع الرسمي التابع لزعيم التيار الصدري، السبت، ان زعيم التيار مقتدى الصدر قرر اغلاق جميع المكاتب وملحقاتها وعلى كافة الاصعده , الدينية والاجتماعية والسياسية وغيرها ولا يحق لاحد تمثيلهم والتكلم بآسمهم والدخول تحت عنوانهم مهما كان سواء كان داخله ام خارجه.
 
وقال بيان نشره موقع جوابنا التابع للسيد الصدر والذي تابعه "عراق القانون” قوله "اني قررت عدم تدخلي بالامور السياسية عامة وآن لاكتلة تمثلنا بعد الآن ولا اي منصب في داخل الحكومة وخارجها ولا البرلمان ومن يتكلم خلاف ذلك فقد يعرض نفسه للمسائلة الشرعية والقانونية ".
 
وبين الصدر في بيانه انه ” ومن منطلق انهاء كل المفاسد التي وقعت او التي من المحتمل ان تقع تحت عنواننا وعنوان مكتب السيد الشهيد في داخل العراق وخارجه ومن باب انهاء معاناة الشعب كافة والخروج من اشكال السياسه والسياسيين”.
 
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اعتزال الحياة السياسية، إذ سبق أن عمد إلى إجراء مماثل في مطلع آب من العام 2013 المنصرم، بسبب "ما حدث وما يزال يحدث” من عناصر محسوبة على التيار الصدري، حملت السلاح في مواجهات مع عصائب أهل الحق في العاصمة بغداد حينها، برغم علمها أن الصدر "جمّد” جيش المهدي منذ مدة طويلة.
 
فيما يلي نص بيان السيد مقتدى الصدر ..:
 
- من المنطلق الشرعي وحفاظاً على سمعة آل الصدر الكرام ولاسيما الشهيدين الصدرين ( قدس الله اسرارهم ) ومن منطلق انهاء كل المفاسد التي وقعت او التي من المحتمل ان تقع تحت عنواننا وعنوان مكتب السيد الشهيد في داخل العراق وخارجه ومن باب انهاء معاناة الشعب كافة والخروج من اشكال السياسه والسياسيين اعلن مايلي .
كوني الوريث للشهيد الثاني (قدس) اعلن اغلاق جميع المكاتب وملحقاتها وعلى كافة الاصعده , الدينية والاجتماعية والسياسية وغيرها ولا يحق لاحد تمثيلهم والتكلم بآسمهم والدخول تحت عنوانهم مهما كان سواء كان داخله ام خارجه .
ثم اعلن عدم تدخلي بالامور السياسية عامة وآن لاكتلة تمثلنا بعد الآن ولا اي منصب في داخل الحكومة وخارجها ولا البرلمان ومن يتكلم خلاف ذلك فقد يعرض نفسه للمسائلة الشرعية والقانونية .
 
ثم اعلن بقاء المؤسسات التالية على حالها وتحت ادارتي المباشرة او من خلال لجنة اعينها شخصياً دون غيرها من المؤسسات :.
 
1 – مرقد السيد الشهيد ( قدس ) وملحقاته
2- براني السيد الشهيد ( قدس)
3 – هيئة تراث السيد الشهيد ( قدس )
4 – قناة الاضواء الفضائية
5 – اذاعة القرآن الناطق
6 – اذاعة العهد
7 – صلاة الجمعة في مسجد الكوفه ومدينة الصدر
8 – مؤسسة المنتظر لاحياء تراث آل الصدر
9 – المؤسسة الخدمية
10 -مجلة الهدى
11 – المدارس الاكاديمية الخيرية التابعة لنا في النجف وبغداد وقم
12 -مدرسة البتول النسوية
13 – مسجد فاطمة الزهراء في النجف الاشرف
14 – مركز الشهيدين الصدرين (قدس ) في بغداد
15 – المركز العلمي العراقي في بغداد
16 – المراكز الاعلامية الخاصه
17 – مسابقة الفرقه الناجيه
18 – مدرسة الامام الصادق الدينية في النجف الاشرف
19 – انشاء مستوصف بآسمنا آل الصدر
 
” مقتدى الصدر ”
ليلة السادس عشر من ربيع الثاني لسنة 1435
نسآلكم الدعاء


النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: