شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سلام البحرين تطالب بالكشف عن مصير الفنان صادق الشعباني

طالبت منظمة “سلام البحرين لحقوق الإنسان” السلطات البحريينية بالكشف عن مصير الفنان والممثل صادق الشعباني الذي سلمته سلطنة العمان الأسبوع الماضي للبحرين.
رمز الخبر: 9996
14:38 - 06 February 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

طالبت منظمة "سلام البحرين لحقوق الإنسان” السلطات البحريينية بالكشف عن مصير الفنان والممثل صادق الشعباني الذي سلمته سلطنة العمان الأسبوع الماضي للبحرين.

وقالت في بيان اليوم الثلاثاء 4 فبراير 2014م: "لا يزال مصير صادق الشعباني مجهولاً بعد أن اعتقلته السلطات الأمنية في سلطنة عمان فور خروجه من مسجد في العاصمة العمانية مسقط، يوم الاثنين الموافق 27 يناير/ كانون الثاني 2014″.

مضيفة "مع أن هناك معلومات غير مؤكدة تفيد أن السلطات الأمنية في سلطنة عمان قد سلمت الفنان صادق الشعباني للبحرين، وأنه نقل إلى مبنى التحقيقات الجنائية؛ إلا أنه لا زال مجهول المصير”.

ورأت سلام البحرين "أن عدم الكشف عن مصير الشعباني أو مكان احتجازه، وعدم السماح له بالاتصال لذويه أو لمحاميه عمل يمكن اعتباره اختفاءً قسرياً، ويعزز من احتمال تعرضه للتعذيب وسوء المعاملة”.

وأبدت المنظمة قلقها جراء استغلال الاتفاقيات الأمنية بين دول مجلس التعاون الخليجي في ملاحقة وتسليم المطلوبين على خلفية اتهامات لها علاقة بالحراك السياسي والشعبي في البحرين. وسبق وأن ألقت السلطات الأمنية في سلطنة عمان القبض على المواطن البحريني علي الحايكي وسلمته إلى السلطات الأمنية في البحرين، والذي برأته المحكمة من التهم المنسوبة إليه بعد أن تعرض لأنماط عديدة من التعذيب.

وناشدت سلام البحرين "أوليفيه دو فروفيل رئيس الفريق المعني بحالات الاختفاء القسري التابع إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان، ضرورة التدخل لوقف حالات الاختفاء القسري في البحرين، والكشف عن مصير الفنان البحريني صادق الشعباني”.

النهاية

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: