شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

"المجلس العلمائي" في البحرين يعلن رفضه لقرار المحكمة بحله

وقضت المحكمة الكبرى الإدارية الأربعاء، بحل المجلس العلمائي وتصفيته، وذلك على إثر الدعوى المرفوعة من وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بهذا الخصوص.
رمز الخبر: 9855
11:53 - 30 January 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

أعلن رئيس "المجلس الإسلامي العلمائي" في البحرين «السيد مجيد المشعل» الأربعاء رفض المجلس التام لقرار المحكمة بحله، مؤكداً أن القرار "سياسي مغلف في إطار قضائي".

وقضت المحكمة الكبرى الإدارية الأربعاء، بحل المجلس العلمائي وتصفيته، وذلك على إثر الدعوى المرفوعة من وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بهذا الخصوص.

وقال السيد المشعل في مؤتمر صحافي ظهر اليوم: "الحكم يمثل تحديًا لخط العلماء، ونقولها بأن مسيرة تستمد قوتها من الحكم الشرعي لا يمكن أن يوقفها قرار سياسي".

ومن جانبه، أرسل قسم الحريات الدينية في "مرصد البحرين لحقوق الإنسان" الشيخ ميثم السلمان نداءً عاجلاً إلى الأمم المتحدة، وإلى المؤسسات الدولية المعنية بالدفاع عن الحريات الدينية، وذلك بعد مضي حكومة البحرين في حلِّ المجلس الإسلامي العلمائي.

وأضاف الشيخ السلمان : حكومة البحرين قد أعلنت الحرب ضد المذهب الجعفري بحلها للمجلس الإسلامي العلمائي ، ولكن المتوقع من المجلس الإسلامي العلمائي ورجالاته هو الاستمرار في التمحور حول الوحدة الوطنية والتعايش المدني والمطالبة بنبذ العنف والتطرف والإرهاب .

وقال الشيخ السلمان: إن حلَّ المجلس الإسلامي العلمائي امتدادٌ لجريمة هدم أكثر من ٣٨ مسجداً للطائفة الشيعية والشعائر الدينية، واستهداف المؤسسات الأهلية والعلماء والأفراد على خلفية انتمائهم المذهبي.

وطالب السلمان المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإيقاف الاستهداف الديني والفئوي المممنهج من قبل السلطة ـ فضلاً عن الشجب والاستنكار ـ لما فيها من تعدٍ صريحٍ على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكافة القوانين والالتزامات في الشرائع الدولية وفي الشرائع السماوية السمحة.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: