شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

شحن أول دفعة من الأسلحة الكيمياوية السورية للخارج

كما أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية أن سوريا شحنت أول دفعة من الأسلحة الكيمياوية إلى سفينة دانماركية بعد نقلها من موقعين إلى ميناء اللاذقية
رمز الخبر: 9534
13:38 - 08 January 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

قالت الامم المتحدة ان المرحلة الاولى من نقل مواد كيماوية ذات أولوية شحنت الى خارج سوريا. وأضاف فرحان حق المتحدث باسم الامم المتحدة إن الشحنة الكيماوية وضعت على متن سفينة وغادرت ميناء اللاذقية الى المياه الدولية بانتظار وصول محمولات أخرى إلى الميناء

كما أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية أن سوريا شحنت أول دفعة من الأسلحة الكيمياوية إلى سفينة دانماركية بعد نقلها من موقعين إلى ميناء اللاذقية.

وجاء في بيان صادر عن المنظمة أن "السفينة ترافقها قطع بحرية قدمتها الدانمارك والنرويج وأيضا الجمهورية العربية السورية".

هذا وتنص خطة منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية على نقل الأسلحة الكيمياوية السورية على متن سفن دانماركية ونرويجية إلى ميناء إيطالي، حيث سيتم تسليمها لسفينة أمريكية لإتلافها في المياه الدولية.

وكان من المقرر أصلا نقل المواد الأكثر خطورة من سوريا قبل نهاية عام 2013، إلا أن منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية أعلنت فيما بعد عدم إمكانية الالتزام بهذا الموعد بسبب الأوضاع غير المستقرة في البلاد.


وهذه بداية العملية يتم فيها نقل المواد الكيماوية من سوريا الى مواقع في الخارج لتدميرها وان العملية مكونة من مراحل متعددة وسيتم تحميل المواد الكيماوية كلما وصل منها شيء الى ميناء اللاذقية.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: