شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

ماذا لو كان بابا نويل سعوديا

تحدى المغردون السعوديون الشرطة الدينية والفتاوى التي تحرم طقوس الاحتفال برأس السنة الميلادية، وتبادلوا تغريدات ساخرة في هاشتاغ “لو كان بابا نويل سعوديا”.
رمز الخبر: 9412
19:41 - 01 January 2014
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

تحدى المغردون السعوديون الشرطة الدينية والفتاوى التي تحرم طقوس الاحتفال برأس السنة الميلادية، وتبادلوا تغريدات ساخرة في هاشتاغ "لو كان بابا نويل سعوديا”.

وحفلت التغريدات بانتقادات ساخرة للعادات في السعودية.ويقول مغردون "لو كان بابا نويل سعوديا لكان الآن رئيس هيئة كبار العُلماء لأنه صاحب اللحية الأطول” ولكان "استبدل قبعته الظريفة بشماغ ولاستبدل ابتسامته البريئة بتكشيرة ولاستبدل هداياه الثمينة بعصا ولاقتحم البيوت عنوة”!

وسيوزع بابا نويل على البنات عبايات الرأس والكتب ككتاب "احذري الذئاب” والهواتف..، وكانت أول ما البنت تقول له هابي كريسمس يقول لها وأنا بعد أحبك؟ لأن قلبه، مثل كل قلوب الرجال العوديين، رهيف.. ما شاءالله”.

لكن مغردين آخرين نبهوا إلى أن الاختلاط ممنوع وقالوا سيكون منه نسخة ثانية أنثى ماما نويلة خاصة بالبنات.

وقال مغرد "سيكون طائفيا ويسأل قبل أن يعطي الهدية، أنت شيعي أو سني”؟

وقال آخر "لوكان بابا نويل سعوديا لاشترى الهدايا مقلدة بسعر بخس وسجّل الفواتير بسعر عال جدا وكسب من وراء ذلك الملايين” و”كنا نحن سوينا هاشتاغ الهدايا ما تكفي الحاجة”.

وقال معلق "كان بابا نويل سيفعل مثل العريفي يفتي بالجهاد في مصر ويصيّف بعدها في لندن”.

وقالت معلقة "لوكان بابا نويل سعوديا لكان اسمه: مركز الملك عبدالعزيز لتوزيع الهدايا في أعياد غير المسلمين وكانت شنطة هداياه تحوي جوازات سفر فقط”.

فيما استبعد مغردون أن يفعل بابا نويل السعودي أي شيء إلا على "تويتر حيث يجلس ليغرّد”.

مغردة توقعت ألا يستمر بابا نويل في وظيفته طويلا لو كان سعوديا، والسبب مرسوم ملكي يعفيه من مهامه بناء على طلبه.. وتعيين صاحب السمو الأمير بدلا عنه.

مغرد توقع أن تعتقل الهيئة بابا نويل لو جاء إلى السعودية وتتهمه بـ”الفاحشة” لأنه يوزع هدايا على الأطفال و”أكيد ناوي يستدرجهم ويفعل فيهم الفاحشة والعياذ بالله”.
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: