شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

لأول مرة.. شرطيات محجّبات في كندا

وأكدت إدارة بلدية ادمونتون أن صدور هذا القرار قد لاقى ترحيباً كبيراً من سكان المدينة لا سيما أبناء الجالية الإسلامية.
رمز الخبر: 9231
15:45 - 19 December 2013
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

أعلن مستشار بلدية إدمونتون سكوت ماكين انه "من الآن وصاعدا بات مسموحاً للشرطيات المسلمات ارتداء الحجاب أو ما يسمى الفولار الإسلامي. وقد اخترنا نموذجاً مخصصاً لهن وفقاً لمواصفات الشريعة الإسلامية”، مهنئاً الجالية الإسلامية في المقاطعة.

وأكدت إدارة بلدية ادمونتون أن صدور هذا القرار قد لاقى ترحيباً كبيراً من سكان المدينة لا سيما أبناء الجالية الإسلامية.

وبات بإمكان أي امرأة مسلمة أن تتقدم بطلب الحصول على وظيفة شرطية بلدية من دون النظر إلى لونها أو ثقافتها أو أصولها العرقية.
وقال ماكين "أقول لأبناء الجالية الإسلامية في ادمونتون: لا يمكن أن تكونوا في عزلة عنا. فأنتم جزء منا. والجميع مواطنون كنديون ونؤكد حتمية التعايش والتنوع الثقافي في عاصمتنا البرتا”.

يشار إلى أن ادمونتون هي عاصمة البرتا وخامس أكبر مدينة في كندا وعدد سكانها حوالى مليون نسمة. والجالية الإسلامية تعد 45 ألفاً.
من جهتها، أكدت ناتاشا غوداز مسؤولة إدارة التنوع وحقوق الإنسان في البلدية أن "من أهدافنا تسهيل الحصول على وظيفة شرطية للنساء المسلمات وليس حرمانهن هذا الحق. فهن مواطنات كنديات. نحن في حاجة إلى مزيد من هؤلاء النسوة تأكيداً للتنوع الذي نعيشه في مجتمعنا الكندي. فالحظر المفروض على ارتداء الحجاب يمنع العديد منهن من الانخراط في هذه المهنة التي تمثل البداية العملية للانفتاح والاندماج الحضاري”. وحتى تاريخ صدور القرار، لم تتقدم أي مسلمة لوظيفة شرطية في انتظار تجهيز البزّات الرسمية ومواصفات الحجاب المطلوب.

النهايه
کلمات دلیلیة: شرطية محجبه کندا شیعه نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: