شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الأنبار:شركات محلية تمول “داعش ” الارهابي

وقال قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج لـ(IMN) إن “التحقيقات التي اجرتها الاجهزة المختصة مع الارهابيين الذين اعتقلوا من تنظيم القاعدة كشفت وجود جهات داخلية واخرى خارجية تمول العمليات الارهابية للتنظيم في المحافظة لديمومة العمل الارهابي”.
رمز الخبر: 9188
16:38 - 17 December 2013
SHIA-NEWS.COM  شیعة نیوز:

كشفت قيادة شرطة محافظة الانبار ، الاثنين، عن معلومات  استخبارية تشير إلى ان بعض الشركات المحلية تمول تنظيم داعش الارهابي .

وقال قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج لـ(IMN) إن "التحقيقات التي اجرتها الاجهزة المختصة مع الارهابيين الذين اعتقلوا من تنظيم القاعدة كشفت وجود جهات داخلية واخرى خارجية تمول العمليات الارهابية للتنظيم في المحافظة لديمومة العمل الارهابي”.

واضاف "على المستوى الداخلي هناك متعاونين من اصحاب الاموال وأصحاب شركات خاصة وشركات اتصالات يتولون تمويل ودعم الارهابيين لتنفيذ العمليات المسلحة، وقد القي القبض على عدد منهم”، مشيرا الى ان "القانون يشمل هولاء بنفس عقوبة الارهابيين لانهم مشاركون في العمل الارهابي”.

ولم يكشف قائد الشرطة عن اعداد الذين تم اعتقالهم من ممولي الجماعات الارهابية او هوياتهم، لكنه اشار  الى انهم "رهن الاعتقال”.

وتابع "على المستوى الخارجي اثبتت التحقيقات وجود اشخاص يرسلون بضائع ويتولى الارهابيون تصريفها في الانبار وفي المحافظات القريبة وتستثمر الاموال لدعم النشاطات الارهابية”.

ويحاول تنظيم القاعدة الارهابي مجددا اعادة ترتيب صفوفه عبر استهداف المؤسسات الامنية والمدنية في مسعى لاثبات وجدوده.

ووسعت القيادات الامنية من مستوى الانفتاح الامني على جميع المناطق خصوصا الصحراوية منها والتي يعتقد انها توفر ملاذات امنية للارهابيين لتنفيذ مخططاتهم.

النهاية
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: